مونديال كأس العالم 2022

أكد نائب وزير الرياضة والشباب في كوريا الجنوبية كيم تشونغ دعم بلاده لتنظيم دولة قطر لمونديال كأس العالم 2022 .
وقال /تشونغ/ ، في تصريح على هامش اجتماع الكونغرس الـ17 للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الذي عقد في مدينة /أنشون/ الكورية قبل انطلاق دورة الألعاب الاسيوية /أنشون 2014/، "اعتقد أن دولة قطر جاهزة للاستضافة ، خاصة أن الدوحة نظمت سابقا دورة بحجم دورة الألعاب الآسيوية، وكان تنظيمها على مستوى عال جدا".
وتوقع نائب وزير الرياضة والشباب أن يحقق مونديال 2022 نجاحا كبيرا ، داعيا إلى الاستفادة من المنشآت الرياضية لما بعد هذا الحدث العالمي.. وقال "إننا في كوريا الجنوبية ندعم حقيقة مونديال 2022 على المستوى الحكومي والشعبي والجماهيري، وإذا ما واجهتهم مشاكل سنقدم لكم رسائل الدعم من أجل استضاف المونديال".
وعن أهمية انعقاد كونغرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية قبل انطلاق دورة الألعاب الاسيوية ، قال /تشونغ/: "هذا الكونغرس من الأحداث التي أقمناها للوقوف على التحضيرات والحصول على الدعم من الاعلام في آسيا.. واعتقد أن الكونغرس هو عامل مساعد للاطلاع على جاهزية دورة الالعاب الآسيوية، والحصول على دعم من الإعلام الآسيوي أجمع، وهي فرصة للاستطلاع والترويج لدورة الالعاب الآسيوية".
ورأى أن الفترة التي عقد فيها الكونغرس مناسبة جيدة لأنه خلال دورة الالعاب الآسيوية، قد نواجه مشاكل في منح الوقت الكافي لشرح الافكار الترويجية ومشاركة الجميع للأفكار.
وأكد /تشونغ/ جاهزية بلاده على استضافة دورة الألعاب الأسيوية ، وقال " نحن جاهزون منذ سبع سنوات، وقمنا بالتحضيرات اللازمة، وأخذنا في عين الاعتبار كل الأماكن، ومستعدون لانطلاق الدورة."