البلجيكي جورج ليكنز

اعترف البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم، أن استقبال الجماهير التونسية لمنتخب بلادها بعد عودته من غينيا الاستوائية كان مميزا وأفضل من الوصول إلى الدور قبل النهائي من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال ليكنز للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة "اشعر بالفخر لأننا لعبنا جيدا وتصدرنا مجموعتنا وحزين لأننا فشلنا في تحقيق ما كان يجب علينا تحقيقه. استقبال الجماهير التونسية لنا كان أفضل من التأهل للدور قبل النهائي".

وأضاف "اشعر بالخيبة لان منتخب تونس كان هو من المفروض أن يواجه غانا في الدور نصف النهائي للبطولة، لكن التحكيم أراد غير ذلك. اعتقد أن الاتحاد الإفريقي لم يكن جاهزا لتنظيم هذه البطولة وما شهدناه أمس في مباراة غانا وغينيا الاستوائية دليل أخر على ذلك، أتمنى نهاية سعيدة وحفل إفريقي في مستوى الحدث".

وأشار ليكنز، أن منتخبات الجزائر والسنغال وتونس كان بإمكانها التنافس على اللقب والوصول للدور نصف النهائي على الأقل موضحا أن إقصائها لا يعني إنها لا تمتلك الإمكانيات للتألق في هذه البطولة التي تعتمد بالدرجة الأولى على الجانبين البدني والذهني وهي منافسة برأيه تختلف كثيرا عن المونديال.

وأكد ليكنز، أن منتخب كوت ديفوار يمتلك بعض الفرديات على أعلى مستوى ولديها الخبرة لصنع الفارق في أية لحظة في صورة يايا توريه وجيرفينيو واصفا منتخب غانا بالماكينة على مستوى اللعب الجماعي.

وقال "اعتقد أن كوت ديفوار لديها فرصة لحسم النهائي لأنني أرى أن الفرديات ستصنع الفارق في المباراة النهائية لبطولة تعتمد بشكل كبير على الاندفاع البدني".

ويعتقد ليكنز أن يايا توريه وجيرفينيو وبوكاني مهاجم الكونجو الديمقراطية هم الأفضل في دورة غينيا الاستوائية.