الروماني كوزمين مدرب الأهلي

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن "الفرسان" يحاولون أمام مستضيفهم الظفرة، المحافظة على الانتباه والتركيز والأداء الذي ظهروا به في الجولة الأخيرة أمام الجزيرة، والتي توج فيها الفريق بفوز كبير 2/4، والانتقال للمرحلة المقبلة بنفس الروح والعزيمة، وأوضح أن الظفرة كان دائما خصما عنيدا وصعبا أن تلعب أمامه، وسبق أن رأينا الفريق في المباريات الأخيرة، ولكننا بالتأكيد سوف نجد الطريقة المناسبة لخوض المباراة من خلال ما تعلمناه من أخطاء الماضي، ويكون لقاؤنا مع الجزيرة انطلاقة جديدة هذا الموسم.

عن إمكانية لجوء الظفرة للأداء الدفاعي، وكيفية مواجهة الأهلي لتلك الطريقة، كشف بالنسبة لنا يجب أن نكون جاهزين، ونحن نتوقع أن كل الفرق ستلعب أمامنا بطريقة دفاعية، وعندما نقابل فريقا هجوميا مثلما حدث أمام الجزيرة، يكون الأداء أفضل، وحاليا لدينا الحلول الهجومية الإيجابية من خلال استعادة غرافيتي لمستواه، وجاهزية أحمد خليل، وانسجام مونوز.

عما إذا كان كوزمين يعتبر تعادل الظفرة في 5 مباريات، وعدم فوزه بأي مباراة حتى الآن، إيجابيا أم سلبيا للأهلي، قال المدرب الروماني الظفرة فريق قوي وقادر على العودة إلى المباريات، والفرق التي تواجهنا يكون عادة لديها أداء وطريقة لعب، ونحن يجب أن نكون جاهزين لكل الاحتمالات.

عن هدوء كوزمين خلال المؤتمرات الصحافية، وهو ما فسره البعض بعدم وجود حوافز لدى المدرب كما حدث الموسم الماضي، أضاف المدرب الروماني هل يعني أنني جالس عاقل أنني غير متحفز، وهل يجب أن أتعصب وأجلب لنفسي المشاكل والمصائب؟.

وأوضح "أنا أمزح.. على العكس عندي دائماً حوافز 200%، وأحاول تحفيز اللاعبين لأقصى حد، وشخصيا ولاعبي الأهلي لدينا حماس وحوافز أكثر من الوقت الذي توليت فيه مسؤولية الأهلي، وقبل مباراتنا مع الجزيرة، تابعت لقاء صربيا ومونتينيغرو في تصفيات أوروبا، تجهيز لمهاجم الجزيرة ميركو فوزينيتش، ثم تابعت واللاعبون تسجيلا لمباراة هولندا وأيسلندا، لتعريف اللاعبين بكيفية الأداء الدفاعي لمنتخب أيسلندا".

وتابع "كما قرأت كتابا عن كيفية تحفيز اللاعبين في كرة السلة بالدوري الأميركي، رغم ما يحصلون عليه من مبالغ مالية كبيرة، ولكن هناك طرق أخرى لتحفيز اللاعبين، وإذا لم أكن أملك الحوافز الكافية، لم أكن أستطيع قيادة الأهلي، لكل تلك الانتصارات، والأشخاص المقربون لي يعرفون أن أي رياضة ألعبها، دائماً ما أكون متحفزاً للفوز فيها".