"إنتر ميلان"

كشفت تقارير إعلامية إيطالية، أنّ مجموعة من المستثمرين التايلانديين قدّموا عرضًا بلغت قيمته بليون يورو، لشراء نادي "إنتر ميلان" من رئيسه سيلفيو برلسكوني، إضافة إلى عروض آخرى تلقاها النادي لبيع جزء من أسهمه في الفترة الحالية.
وأوضحت صحيفة «لا ريبوبليكا» أنّ هناك صفقة حالية، تقضي بشراء 30% من أسهم النادي الإيطالي، مقابل 300 مليون يورو.
وأضافت أنّ بنود الصفقة تشمل اتفاقًا يقضي مواصلة شراء الأسهم من قبل المجموعة التايلاندية على مدى الأعوام الثلاثة المُقبلة، على أنّ تستحوذ المجموعة النادي كاملًا بمبلغ بليون يورو عند نهاية هذه المدة، من دون أنّ يكون الاستثمار في الملعب الجديد جزءًا من الصفقة.
ولفتت «لا ريبوبليكا»  أنّ برلسكوني يبقى في منصبه لكن بصفة الرئيس الفخري، على غرار ماسيمو موراتي بعد أنّ اشترت إيريك توهير نادي "إنتر ميلان".
ويذكر أنّ العرض المقدم لشراء النادي وأخبار الصفقة المتوقعة جاء في توقيت، قبل ستة أيام فقط من الذكرى الـ29 لتولي برلسكوني رئاسة «الروزونيري»، في 20 (شباط /فبراير) الجاري.
ويعاني  النادي من مشاكل مادية، دفعته إلى بيع الحافلة الرسمية التي تقل اللاعبين. 
وكانت الصحيفة ذاتها أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي، رغبة برلسكوني بيع النادي لكنه نفى الأمر، وقال مكتب برلسكوني في بيان حينها إنّ التقارير الواردة عن بيع بطل أوروبا سبع مرات لا أساس لها من الصحة.
ونفى برلسكوني، في (نيسان/أبريل) الماضي، أنّ النادي معروض للبيع، بعدما زعمت تقارير أنّ رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم مستعد للاستحواذ على حصة أغلبية في ميلانو مقابل 500 مليون يورو.