مجلس دبي الرياضي

ينظم مجلس دبي الرياضي يوم الخميس المقبل في حديقة خور دبي يوما رياضيا ترفيهيا حافلا مصحوبا بمسيرة نسائية كبيرة للتوعية بمرض سرطان الثدي تحت عنوان " معا نجعل خور دبي ورديا" تزامنا مع الفعاليات التي تقام في جميع أنحاء العالم ضمن الشهر الوردي العالمي للتوعية ومكافحة سرطان الثدي الذي انطلق منذ بداية الشهر الجاري.

وستبدأ المسيرة من أمام البوابة الأولى في حديقة الخور في دبي وستقوم اللجنة المنظمة للحدث بتوزيع المنشورات التي تحث النساء على ممارسة الرياضة والكشف المبكر قبل حدوث أي عوارض لسرطان الثدي .

ودعت شيماء علي مالك مدير قسم الأنشطة المدرسية بإدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي النساء في جميع إمارات الدولة وليس في دبي فقط لممارسة الرياضة باستمرار والمشاركة في هذه المسيرة .

وقالت ان الدراسات العالمية أثبتت أن ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 37 في المائة .. كما تقلل الرياضة من احتمال عودة سرطان الثدي للمرأة التي عانت منه سابقا وبنسبة تصل إلى 25 في المائة.

وأوضحت أن المسيرة تهدف إلى التوعية بمرض سرطان الثدي لدى العامة وكيفية اكتشافه وعلاجه على أن يتم اكتشافه في مرحلة مبكرة تكون فيه الحالة أكثر قابلية للعلاج.