نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج خلال اجتماعه الدوري مساء أمس في مقر نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة...التقرير الإداري لعام 2014 الذي يتضمن الانجازات الإدارية والتنظيمية وأسماء القيادات الإماراتية الشطرنجية أصحاب المناصب الدولية والقارية والإقليمية.

ترأس الاجتماع سعيد المقبالي رئيس الاتحاد فيما جاء عقده في مقر النادي في إطار الحرص على زيارات الأندية الأعضاء والتواصل معهم والتشاور في أمور اللعبة.

حضر الاجتماع جمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي وفوزية عباس الأمين العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة هشام علي الطاهر ومحمد سهيل الشرقي إلى جانب المستشار العام للاتحاد راشد مصبح بن كشيش الظاهري ومدير الاتحاد سعود المرزوقي.

ويتضمن التقرير - المقرر عرضه على الاجتماع المقبل للجمعية العمومية العادية - الأنشطة والمشاركات الإدارية والتي كان من أبرزها المشاركة الإيجابية والفاعلة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي خلال شهر أغسطس عام 2014 في مدينة ترومسو النرويجية إضافة إلى حضور اجتماعات لجان الاتحاد الدولي.

وأشاد سعيد المقبالي بما تحقق من إنجازات عديدة خلال عام 2014 سواء في الجوانب الإدارية والتنظيمية أو النواحي الفنية والطفرة التسويقية التي حققها الاتحاد وتضمنت توفير موارد مالية إضافية أسهمت في دعم العديد من الأنشطة والبطولات والمشاركات الخارجية وتقديم دعم إلى الأندية ذات الدخل المحدود لمساعدتها في تطوير أنشطتها وخطط وبرامج تطوير اللاعبين ونشر اللعبة والتعاقد من خبراء ومدربين عالميين.

وأكد أن إيرادات التسويق ستتضاعف خلال العام الحالي وستصل إلى أرقام غير مسبوقة في تاريخ تسويق أنشطة الشطرنج خاصة مع بدء تنفيذ مشروع الشطرنج في المدارس .. مشيرا الى متابعة ومواصلة الجهود لإدراج الشطرنج ضمن الأنشطة والمناهج التعليمية المدرسية في إطار مشروع إدخال الشطرنج في المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والاستفادة من التجربة الأرمينية على ضوء مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التي تم توقيعها مؤخرا برعاية وحضور رئيس جمهورية أرمينيا في العاصمة يريفان.

وقال المقبالي إن مشروع إدخال الشطرنج في المدارس سيرى النور قريبا فيما يسعى الاتحاد إلى زيادة الأندية الشطرنجية والترويج للعبة في المراكز الرياضية والوصول الى الجماهير لنشر اللعبة والتعريف بها في الاماكن العامة وباستخدام مختلف الوسائل بداية بالشبكات العنكبوتية وبرامجها وانتهاء بالتطبيقات المختلفة للهواتف الذكية .

من جانبه قال جمال عيسى المدفع إن مجلس الإدارة اعتمد التقرير الفني لعام 2014 والذي تضمن أهم وأبرز الإنجازات والميداليات التي حصدتها المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية والقارية والعربية والتي بلغت / 20 / ميدالية منها ثمان ذهبيات وفضيتان و/ 10 / برونزيات..وشمل التقرير البيانات الفنية حول الأندية الـ/ 10 / الأعضاء في الاتحاد وأعداد اللاعبين النشطين فيها والذي بلغ / 521 / لاعبا ولاعبة خلال عام 2014 وتنظيم ثلاث دورات تدريبية بالتنسيق مع مركز إعداد القادة لإعداد وتأهيل الحكام والمنظمين في أبوظبي ودبي والعين.

وأضاف أن مجلس الإدارة قرر اعتماد فوز نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بدرع التفوق العام موسم 2014 لفئة الذكور بينما فاز نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة بدرع التفوق العام لفئة الإناث وتقرر تأجيل حسم الأندية الفائزة بكأس التميز العام إلى الاجتماع المقبل ..كما قرر المجلس اعتماد التقارير المالية لشهر مارس 2015 والحساب الختامي لعام 2014 .

وأوضح المدفع أن مجلس الإدارة يتابع ترتيبات استضافة اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج " الفيدا " في العاصمة أبوظبي خلال شهر سبتمبر القادم وتم التأكيد على ضرورة إخراج الحدث في أفضل صورة تنظيمية تليق بمكانة الإمارات في استضافة كبريات الأحداث الرياضية العالمية وتشمل الاستضافة إجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد الدولي ومختلف لجان الاتحاد الدولي واجتماعات الهيئة العامة للاتحادات القارية في آسيا وأوربا وأميركا وأفريقيا.

واعتمد مجلس الإدارة المشاركة في بطولة أيروفلوت الدولية في موسكو وتسجيل اللاعبين سالم عبد الرحمن وعمر نعمان والمدرب إيفان سوكولوف..اضافة الى اعتماده مشاركة اللاعب سالم عبدالرحمن في بطولة ذكرى بطل العالم السابق الكوبي خوزيه راؤول كابابلانكا خلال شهر يونيو القادم في هافانا .