مارادونا يهاجم بشدة رئيس الفيفا

عاد النجم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا إلى مهاجمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر، حيث وصفه بـ "الديكتاتور" و"غير الكفء".

 وتنظم انتخابات رئاسة "الفيفا" في الـ 29 من آيار/مايو المقبل، ولا يزال مارادونا يشن حملة شرسة ضد الرئيس الحالي بلاتر الذي يتهمه بتحويل "الفيفا" إلى "ملعب للفاسدين"، وأردف أسطورة كرة القدم السابق في تصريحات صحافية "أنه ديكتاتور وغير كفء ويسمى برجل الثلج لأنه يفتقد إلى الإلهام والعاطفة الموجدين في جوهر كرة القدم، وأضاف أنّه "إذا كان هذا هو واجهة كرة القدم في العالم، فنحن بلا شك في مكان سيء".

 وأعرب عن أمله في أن يحدث التغيير المنشود داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات المقبلة، على الرغم من تأكيده على مدى صعوبة ذلك، مشبهًا ذلك بـ"الإعجاب المريض ببلاتر من البعض بتلك التي حال من دون دخول أحد رؤساء المافيا القدامى إلى السجن".

وأبرز لاعب "البرسا" و"نابولي" السابق أنّ "السجن المكان الذي من الطبيعي أن يتواجد فيه بلاتر نتيجة للخسائر المالية الكبيرة التي سببها للمؤسسة الرياضية الأولى في العالم"، مردفًا أنّه: "عندما يكون شخص ما غارق في الخسائر، الرشاوى وعدد من الكوارث المالية، فمن المؤكد أنّه شخص أحمق أو لص محترف"، موضحًا: "الفيفا بحاجة إلى شخص يملك ثقافة كرة القدم وليست المافيا".

 يذكر أنّه عقب انسحاب النجم البرتغالي السابق لويس فيغو من ترشحه إلى منصب رئاسة "الفيفا"، يبقى الأمير الأردني على بن حسين؛ المنافس الوحيد للرئيس الحالي جوزيف بلاتر.