المدير الفني لفريق الكرة في نادي الوصل، الأرجنتيني كالديرون

أشاد المدير الفني لفريق الكرة في نادي الوصل، الأرجنتيني كالديرون، بأداء لاعبيه أمام الجزيرة وتحقيق الفوز عليه في بداية مشوار الفريق في دوري الخليج العربي ووصفه بـ«الرائع».

وأضاف: رغم أن الفريق واجهته صعوبات ومشاكل في فترة الإعداد للموسم الجديد، ولكن اللاعبين نجحوا في تخطي كل ذلك وقدموا أفضل ما لديهم واستحقوا الفوز، وشخصياً أفكر في كل مباراة على أنها مباراة نهائية في البطولة، وفي كرة القدم لا مجال للأعذار، وفريقنا لعب للفوز وقدم اللاعبون أفضل ما لديهم.

ونجح فريق الفهود في إلحاق الخسارة بالعنكبوت على ملعبه ووسط جمهوره بهدفين مقابل هدف وخرج جمهور الجزيرة من الملعب غير مصدق النتيجة رغم أن الفريق يضم عددا كبيرا من النجوم وبقيادة المدرب براغا الذي يعرف خبايا الدوري.

وتحدث كالديرون في المؤتمر الصحافي عقب المباراة عن إستراتيجيته في المباراة وقال: أحترم جميع الفرق، سواء في الدوري الإماراتي أو غيره، والجزيرة فريق كبير وقوي ويدربه مدرب كبير له وزنه وثقله التدريبي، ويملك لاعبين مميزين سواء مواطنين أو أجانب، ولم تكن المباراة سهلة، وعموما طوينا صفحة هذه المباراة ونركز على القادم.

وأضاف: أتذكر أن الوصل قابل الجزيرة في الموسم الماضي مرتين ودخل مرماه أربعة أهداف في المباراتين اللتين خسرهما ما يعني قوة «فحر أبوظبي»، ولكن الظروف كانت مختلفة وصعبة جدا على الفريقين في المباراة الأخيرة بسبب الطقس الحار والرطوبة العالية جدا التي أثرت على أداء اللاعبين، ونجحنا في التحكم في مجريات المباراة بشكل جيد، في المقابل يجب التأكيد على أن لاعبي الجزيرة يمتلكون مهارات عالية تشكل خطورة.

وعن تسهيل مهمة الوصل بعد طرد مسلم فايز ولعب الجزيرة 70 دقيقة بعشرة لاعبين قال: من الطبيعي أن أي فريق يلعب بصفوف مكتملة يملك الأفضلية، وفي مواجهتنا مع الجزيرة، نجح منافسنا في تسجيل التعادل وهو يلعب بعشرة لاعبين.

وعلل كالديرون عدم قدرة الوصل على زيادة عدد الأهداف في الشوط الثاني قياسا بفرصه الكثيرة، بإجهاد لاعبيه وتعبهم وتعرضهم للإرهاق في آخر 15 دقيقة من عمر المباراة، بسبب حرارة الطقس والرطوبة العالية، ولكنه أعرب عن سعادته أن فريقه أهدر الفرص لأنه يعتبر (من وجهة نظره) مؤشرا إيجابيا أن فريقه كان الأخطر والأكثر هجوما.

وأعرب علي حسن لاعب الوصل عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الجزيرة خاصة أنه جاء خارج الأرض وعلى حساب أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، والجزيرة فريق قوي وقال: الطرد أثر على منافسنا غير أننا كنا الأفضل وتحكمنا في مجريات اللقاء خاصة في الشوط الثاني الذي أهدرنا فيه فرصا كثيرة.
وأكد سالمين أن نجاح اللاعبين في تنفيذ تعليمات المدرب وتوجيهاته كانت عاملاً مهما في تحقيق الفوز الذي كان هدفا للجميع، وكان لنا ما أردنا في بداية مشوارنا بدوري الخليج العربي. وأشار إلى أن الفوز سيكون حافزا كبيرا للفريق في الدوري.