"كأس دبي العالمي"

ينتظر العالم انطلاق الحدث الاستثنائي العالمي "كأس دبي العالمي" في نسخته العشرين والذي تجري وقائعه على المضمار الأسطوري "ميدان" في الثامن والعشرين من مارس الجاري
 .
وتشهد هذه الأمسية أغلى سباقات الخيول في العالم حيث يبلغ مجموع جوائزها 30 مليون دولار، فيما يبرز في السباق شوط كأس دبي العالمي الذي يعد أغلى أشواط سباقات الخيول في العالم، وتبلغ جوائزه 10 ملايين دولار .
وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كب الأميركية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي "الارك" .

وتشهد الأمسية إقامة 9 سباقات، 6 منها ضمن تصنيف الفئة الأولى، وتتنوع أرضياتها بين الأرضية الرملية "الترابية" التي حلّت مكان الأرضية الاصطناعية "تابيتا" لأول مرة منذ سنوات، بالإضافة إلى الأرضية العشبية، كما تتنوع في مسافاتها من 1000 متر وحتى مسافة التحمل 3200 متر .

وفي النسخة العشرين من كأس دبي العالمي ستتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين الخيول الإماراتية ونظيرتها الأمريكية، حيث أن كل منهما تناوب على الفوز بأغلى سباق في العالم في النسخات الماضية البالغ عددها 19 نسخة، حيث تحتل الإمارات صدارة الفائزين بالكأس العالمية فحققتها 9 مرات، وتأتي أميركا في المركز الثاني بواقع 7 ألقاب .

 وتسجل النسخة الحالية بأشواطها التسعة وجودا لأقوى خيول العالم، سواء تلك المقبلة من اليابان، أو سباقات هونغ كونغ، إلى جانب عودة ظهور الخيول الأمريكية، ومن ضمنها "كاليفورنيا كروم" بطل سباقي "كنتاكي ديربي" و"برياكنيس ستيكس" الأميركيين، ما يعد بمستوى تنافسي على أشده، خصوصا على صعيد المنافسة التقليدية الإماراتية الأميركية .