الشيخ عمار بن حميد النعيمي

أطلق الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان اليوم رسميا " أكاديمية اسبانيول " الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

تهدف الأكاديمية إلى استيعاب الشباب الموطنين وتدريبهم رياضيا وكرويا من سن أربعة سنوات إلى / 16 / عاما من خلال أحدث الأساليب التدريبية وفنون كرة القدم الحديثة.

وقال الشيخ عمار بن حميد النعيمي في كلمته خلال حفل إطلاق الأكاديمية .. إن التعاون مع نادي اسبانيول من خلال الأكاديمية يهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون وترسيخ وتطوير العلاقات الرياضية والثقافية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الاسبانية في مجال كرة القدم وتدريب المدربين المواطنين وتعزيز العلاقات الرياضية والشبابية والتعاون المشتركة في هذا الشأن.

وأضاف أن مشاركة كوليت في إطلاق الأكاديمية يأتي ترجمة صادقة للرغبة المشتركة بين الجانبين في توطيد عرى الصداقة القائمة بيننا وإيمانا بدور الرياضة في تنمية العلاقات بين الشعوب.

وأكد أهمية التعاون مع ناد كبير ومشهود له في مجال كرة القدم خاصة من خلال المشاركة في الإشراف على الأكاديمية .. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من خبرات مثل هذه الأندية والذي سيؤدى إلى النهوض وتطوير كرة القدم في إمارة عجمان.

وقال إن تبادل الزيارات يهدف إلى التعريف بالرياضة الإماراتية من خلال الأكاديمية وانتقال المدربين واللاعبين فيها للاطلاع على الاساليب الحديثة للتدريب في اسبانيا والتعرف على النشاط الرياضي في أسبانيا من خلال نادي اسبانيول.

وأوضح أن التعاون مع نادي اسبانيول من خلال الأكاديمية يستهدف النشئ من ابناء الامارات لما له من خبرة مميزة في تأسيس مدارس كروية للناشئين وفق الأسس الحديثة لتأهيل وصقل المواهب الشابة وان الاستعانة بمدير فني للاكاديمية في عجمان من نادي اسبانيول سوف يؤدي حتما الى تخريج مواهب كروية وتاهيل المدربين المواطنين.

حضر حفل الإطلاق .. خوان كوليت رئيس مجلس إدارة نادي اسبانيول الإسباني والوفد المرافق له والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وأحمد الريسي مدير مركز عجمان للشباب والرياضة ويحي الجسمي مدير عجمان القابضة وعدد من أعضاء مركز كواترو الرياضي في عجمان.