ستيفان كيشي

استغنى منتخب نيجيريا عن خدمات ستيفان كيشي وسيتولى "تحالف مدربين" مسؤولية الفريق في آخر مباراتين له في مشواره بتصفيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم الشهر المقبل.
وأكد الاتحاد النيجيري هذا الانفصال في بيان يوم الخميس رغم قيادة كيشي للفريق للفوز 3-1 على السودان في أبوجا ليعيد نيجيريا للمسار الصحيح.
وسيقود "تحالف المدربين" شايبو امودو الذي يعود للقيادة الفنية للمرة الخامسة بعدما ساعد الفريق على بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا قبل ان يحل مكانه السويدي لارس لاجرباك.
وقال الاتحاد النيجيري ان التحالف يضم ايضا ساليسو يوسف وجبينجا اوجونبوت والويسيوس اجو وسيتولى الاشراف على بطل افريقيا في آخر مباراتين له في التصفيات حينما يتقابل مع مضيفه الكونجو وعلى أرضه مع جنوب افريقيا وبعدها سيتم التعاقد مع مدرب أجنبي.
واضاف البيان "يتوجه الاتحاد بخالص الشكر الى الجهاز الفني بقيادة ستيفان كيشي على الانجازات الهائلة للفريق على مدار السنوات الثلاث الماضية."..و "لكن من أجل صالح كرة القدم النيجيرية ورغبة منا في ضمان التأهل لنهائيات كأس امم افريقيا 2015 قررت اللجنة اعفاء الطاقم الفني من المسؤولية على ان يسري القرار فورا."
وقاد كيشي كابتن نيجيريا السابق الفريق للفوز بكأس امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا والتأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل ووصل الى الدور الثاني قبل الخسارة امام فرنسا.
وبالفوز على السودان اصبحت نيجيريا على بعد اربع نقاط خلف جنوب افريقيا صاحبة الصدارة وبثلاث نقاط وراء الكونجو صاحبة المركز الثاني في المجموعة.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل المجموعات للنهائيات إلى جانب الفريق صاحب أفضل سجل من بين أصحاب المركز الثالث.