القائد العام لشرطة دبي خميس المزينة

وقّع القائد العام لشرطة دبي، خميس المزينة، اتفاقية التعاون المشتركة مع شركة "ميديا لاند" لإطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس "الرياضة في مواجهة الجريمة" خلال الفترة من 26 وحتى 28 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل، وذلك تحت عنوان "رياضة بلا انحراف".

وأكد المزينة، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد الاثنين، في مبنى قاعة الاجتماعات الكبرى، أنه لم يسجل العام الماضي أي حوادث شغب أو عنف في الملاعب، وأن شرطة دبي تستبق الأحداث وتناقش المتغيرات خصوصًا في الساحة الرياضية.

وأوضح المزينة أن الإمارات تعمل على تفعيل الحملات التوعوية والمؤتمرات الدولية والاطلاع على تجارب الدول الاخرى، بالإضافة الى القيام بإجراءات تعزيزية من شأنها ضمان الأمن في الملاعب.

ووقع الاتفاقية من شرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة ومن طرف شركة "ميديا لاند"، سعيد حارب المنصوري.

وشدد القائد العام لشرطة دبي على التزام شرطة دبي برعاية وتنفيذ هذه المؤتمرات والندوات المجتمعية الحيوية والمهمة والهادفة في الوقت ذاته، في إطار من التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات والهيئات الوطنية الأخرى، لصالح تحقيق الأهداف الأساسية.

وبيّن أن شرطة دبي تسعى إلى تقديم مبادرات تمس حياة المواطنين، ففي المجال الرياضي، تم التنسيق مع الأندية بشأن تعيين منسق أمني يكون صلة الوصل بين النادي والشرطة لتفادي أي خروج عن الروح الرياضية في المباريات، وجرى بالفعل تعميم هذه المبادرة من قبل وزارة "الداخلية"، على أندية الدولة، كذلك حقق المؤتمر العام الماضي نسبة رضا مرتفعة عبر استطلاع آراء الجمهور والمتحدثين.