زين الدين زيدان

 بدأ نادي ريال مدريد الإسباني التفكير في كيفية التخلص من اللاعبين الذين لا يقدمون أي إفادة للفريق من أجل التعاقد مع آخرين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة النادي الملكي لديها نية كبيرة في الاستغناء عن خدمات أحد ثنائي خط وسط الفريق إيسكو ألاركون وخاميس رودريجيز في نهاية الموسم الحالي.

أضافت الصحيفة الشهيرة أن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق يعيش حالة كبيرة من خيبة الأمل في الثنائي الذي لم يتمكن أحدهما في إثبات نفسه كجزء مهم من تشكيلة الفريق في ظل غياب الويلزي جاريث بيل للإصابة.
في حين كان قد تعرض خاميس لصافرات استهجان من قبل جماهير ملعب سانتياجو برنابيو أثناء خروجه في المواجهة الأخيرة أمام نادي أتلتيكو مدريد يوم السبت في الجولة السادسة والعشرين من الليجا والتي انتهت بفوز أتلتيكو بهدف نظيف.

حيث شارك خاميس مع رافائيل بينيتيز - المدير السابق للريال - في 9 من أصل 17 مباراة لعبها الفريق" بنسبة وصلت إلى46،5% وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين على الرغم من أن مشاركته مع كارلو أنشيلوتي في الموسم الماضي وصلت إلى 84%.

وكان قد أثار اللاعب بعض المشكلات بالنسبة له وللنادي عندما وصل ذات مرة إلى المدينة الرياضية لريال مدريد "فالديبيباس" وهو مُطارد من قبل الشرطة، وكان قد طلب في نوفمبر الحصول على زيادة في راتبه من أجل أن يتساوى مع كل من سيرجيو راموس وجاريث بيل، ليفكر النادي في بيعه حال وصول عرض لا يُمكن مقاومته.
أما وضع إيسكو فهو مختلف للغاية، حيث أن اللاعب دائماً ما يقدم مستويات رائعة منذ انتقاله من ملقا إلى الميرينجي في صيف عام 2013، لكنه يفتقد إلى الاستمرارية في الحفاظ على الأداء، وهي الشيء الذي يتطلبه اللعب في نادي مثل ريال مدريد.

وكان قد توقع الجميع له داخل النادي أن يتحسن بشكل كبير في تسجيل الأهداف وصناعتها، وهو الشيء الذي لم يحدث. فيما وضع زين الدين زيدان ثقته به في أول مباراة له كمدرب، لكنه فقد تلك الثقة تدريجياً، حيث تم استبداله في آخر ثلاث مباريات وكان بديلاً في مواجهة أتلتيك بيلباو.