نادي السيدات في الشارقة

تشارك إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة في دورة التنظيم والإدارة الرياضية الرابعة عشر تحت عنوان "الجودة في الإدارة الرياضية" والتي تقام بتنظيم من المجلس الرياضي العربي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية والاتحاد العربي في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 وحتى 12 فبراير الجاري.

تهدف الدورة إلى إعداد كوادر فنية قادرة على إثراء عمليات التنظيم والإدارة بمختلف مظاهرها كالعمل في اللجان التنظيمية والإدارية الخاصة بالدورات العربية الرياضية ورفع المستوى العلمي والثقافي في كل ما هو جديد وحديث في مجال التنظيم والإدارة الرياضية للقيادات الشبابية الرياضية العربية وتأصيل مساعي تطوير الحركة الرياضية العربية واعتماد عناصر تطوير الرياضة من خلال رفع مستوى الاهتمام بإعداد القيادات الرياضية وتأمين المنشآت والملاعب الرياضية وتحديث القوانين والأنظمة واللوائح الإدارية التنظيمية والفنية والمالية للهيئات الرياضية.

وستقوم ندي النقبي مديرة إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة خلال الدورة بتقديم وعرض الملف الترويجي عن دورة الألعاب للأندية العربية الثالثة التي تستضيفها امارة الشارقة في فبراير 2016 والنجاحات التي حققتها أول نسختين وأبرز المستجدات التي ستشهدها النسخة الثالثة.

وتناولت الدورة في جلستها الافتتاحية الخطة الاستراتيجية للمجلس الرياضي العربي تلتها ندوة ثقافية بعنوان / العلاقات مع الهيئات الأخرى / وفي اليوم الثاني تقام محاضرة بعنوان /مفهوم الجودة/ تتبعها ورشة عمل بعنوان / تطوير الكوادر البشرية /.

وفي آخر يومين من الدورة ستقام محاضرتان بعنوان / الاتجاهات الحديثة في إدارة الجودة/ و/ أهمية الجودة وتطبيقاتها في الإدارة الرياضية / إضافة إلى ندوتين بعنوان / التطبيقات الإلكترونية/ و/التنمية المستدامة/.

وتستهدف هذه الدورة وزارات الشباب والرياضة الأعضاء بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاتحادات الرياضية والنوعية العربية والهيئات المدنية ذات الاهتمام بإعداد القيادات الشبابية والرياضية والهيئات الرياضية العسكرية.

ومن المواضيع التي ستتناولها الدورة الجودة في الإدارة الرياضية وتطوير الكوادر البشرية وتطبيقات التقنية وعلاقات الهيئات الرياضية بالتنظيمات الحكومية.