ديفيد فيا مهاجم منتخب اسبانيا

أعلن نادي ملبورن سيتي الذي ينافس في الدوري الاسترالي لكرة القدم، أن ديفيد فيا مهاجم منتخب اسبانيا السابق سيصل إلى استراليا الأسبوع القادم وسيكون جاهزا للعب في الجولة الافتتاحية للموسم.
وسيلعب فيا المنضم حديثا إلى نادى نيويورك سيتي الأمريكى على سبيل الأعارة لمدة ثلاثة أشهر بين صفوف الفريق الأول لنادى ملبورن المملوك لنادى مانشستر سيتي قبل أن ينضم للاعب خط وسط منتخب انجلترا السابق فرانك لامبارد في الدوري الامريكي.
تجدر الاشارة إلى أن ديفيد فيا بدأ مسيرته الاحترافية مع نادى سبورتنج خيخون ثم انتقل إلى ريال سرقسطة بعد موسمين ، حيث لعب لاول مرة في الدوري الإسباني، وفاز بأول ألقابه ببطولة كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.
وانضم إلى نادى فالنسيا الأسبانى عام 2005 مقابل 12 مليون يورو وكان جزءا من فريق فالنسيا الذي فاز في بطولة كأس ملك إسبانيا في موسم 2007 - 2008 .
وفي عام 2010 انتقل إلى نادي برشلونة مقابل 40 مليون يورو حيث فاز بأول لقب دوري إسباني ودوري أبطال أوروبا وفي صيف عام 2013 انتقل إلى نادي أتليتيكو مدريد بصفقة قدرت بخمسة ملاين يورو.
ولعب فيا أول مباراة دولية له في عام 2005 ، وقد شارك منذ ذلك الحين في ثلاث بطولات كبرى وأصبح عضوا لا يتجزأ من منتخب إسبانيا الذي فاز بكأس الامم الأوروبية 2008 وكأس العالم 2010 وسجل ثلاثة أهداف في بطولة كأس العالم 2006 وكان هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 وحصل على الحذاء الفضي في كأس العالم 2010 حيث حقق 49 هدفا.