خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة

كشف خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة رغبته القوية في الترشح للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات المقبلة، وقال في مؤتمر صحفي إن هذه الرغبة هي نتاج الدعم اللامحدود من قبل سمو الأمير المفدى لتشجيع الكوادر القطرية للتواجد في أعلى الناصب الرياضية العالمية، وترجمة للدور القطري الكبير الذي يتعاظم مع الرياضة العالمية في كل الألعاب، وهو إضافة للقيادات القطرية الكثيرة في المناصب الدولية والقارية.
منافسة شرسة
قال إن الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي يندرج ضمن طموحاتي وفى 2017 سيكون هناك تنافس كبير على تولى هذا المنصب خاصة بعد تنازل أدهم شرارة رئيس الاتحاد الدولي الحالي وسيكون هناك مزاحمة على منصب رئيس الاتحاد الدولي، وأنا موجود في المكتب التنفيذي الدولي منذ 2009 ولاشك إنني اطمح لهذا المنصب خاصة بعد أن بدأت مشواري كلاعب وأن اختتم حياتي في هذا المنصب فهذا أمر يدعو للسعادة.
220 دولة
وأشار خليل المهندي إلى أن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة لديه الجمعية العمومية ويضم 220 دولة لاشك انه منصب سياسي أكثر مما هو رياضي ولم أصل إلى منصب النائب الأول الدولي إلا بعد الثقة التي منحت إياها في وجودي في رئاسة الاتحاد القطري ودعم اللجنة الاولمبية ووقوف الأندية الرياضية والإعلام والتوفيق وتضحيتي بالكثير من الأمور تجعل الجميع يثق بك والمكتب التنفيذي وأعضاؤه التسعة كانوا على ثقة بما حققته.. كرة الطاولة انضمت إلى الألعاب الاولمبية في سيؤول 1988 وفى 1992 ببرشلونة تم تقييمها رقم 26 وفى أولمبياد لندن أصبح تقييمها رقم 9 وهذا لاشك نقلة وقفزة فريدة على مستوى العالم.
وقال إنه فضلا عن هذا كله يجب الاعتراف بان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة من اكبر الاتحادات في العالم فهو يضم 220 دولة،وأنا سعيد بعد سنوات عمري وتخصصي في كرة الطاولة أن أكون قريبا من هذا المنصب وهذا تشريف لي ولبلدي لأكون أول قطري وخليجي يكلف بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وطموح الإنسان كبير ولا يتوقف.

وأوضح أن دولة قطر تقف مع أبنائها دائما في كل المواقف وأعتقد أن دعم الدولة ومساندتها مسألة مهمة كي تحقق النجاح في المنافسة على المنصب الأول في الاتحاد الدولي.
التعاون العربي
وقال ان التعاون مع أعضاء الاتحاد العربي يتم في سهولة ويسر من خلال العلاقات الطيبة التي تربط الاتحاد القطري بالاتحادات الأهلية العربية الأخرى، هناك الاجتماعات قبل بداية بطولة العالم للمجموعة العربية وهناك اجماع على كل القرارات التي تصدر بنسبة 80 % والكل يعمل من اجل تطور اللعبة في الوطن العربي.

وأكد أنه بعد تسلم الألماني توماس رئاسة الاتحاد الدولي في الاجتماع الدولي القادم في ديسمبر المقبل على هامش بطولة العالم للناشئين في شنغهاي وسنعمل لتطوير اللعبة في العالم والعمل كفريق عمل واحد والانتخابات المقبلة للاتحاد ستجرى في 2017 ولن نتحدث عنها الآن.
مكتب دولي في الدوحة
وكشف خليل المهندي أن هناك اتجاها قويا لافتتاح مكتب خاص للاتحاد الدولي في الدوحة قريبا يكون مخصصا للنائب الأول مع وجود طاقم خاص على أعلى مستوى من أجل الإشراف على البطولات العالمية للفرق والزوجي والفردي وكأس العالم، وتم طرح الموضوع وسيكون بدء العمل مطلع 2015، كما أصبحت المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي.
تعريب موقع الدولي
وقال خليل المهندي إن هناك رغبة قوية داخل الاتحاد الدولي بتعريب هذا الموقع من اجل التواصل العربي مع الدولي، في القريب العاجل سنفعل ذلك وهى خطوة من ضمن أجندات الاتحاد الدولي.
بطولة قطر الأولى عالميا
في التقييم الأخير في جولات المحترفين حصلنا على رقم واحد وسيتم تكريم ممثل الاتحاد القطري بعد الخدمات القوية التي قدمناها إلى العالم من خلال استضافة بطولة قطر الدولية من عام 2004، وغيرها من البطولات، بطولة قطر الدولية السنوية الآن في المركز الأول بالنسبة لبطولات المحترفين في شهر 12 ستسلم.
دعم اللجنة الاولمبية
وقال إن المستوى الفني للعبه داخل قطر في تصاعد من موسم إلى آخر، ونعمل على تحقيق القفزة للفرق القطرية على مستوى الفرق والفردي، وهناك الآن قدرة على التنافس العربي مع دول سبقتنا بعشرات السنين، هناك اهتمام من الأندية القطرية واللجنة الاولمبية بدعم اللعبة، واعتقد ان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين للعام للجنة الاولمبية حريص على تطور اللعبة وتقديم الوجه المشرف للرياضة القطرية.
اسباير قلعة رياضية
وحول دور اسباير قال خليل المهندى إننا وضعنا برنامجا مع اسباير للتنقيب عن المواهب وسنعمل على إلحاقهم بجامعات خاصة بكرة الطاولة وهناك خطة مع مسؤول المواهب من أجل بناء قاعدة للعبة، اسباير قلعة رياضية كبيرة في الشرق الأوسط يمكنها ان تستضيف بطولة العالم للرواد التى يشارك فيها من جميع الأعمار من مختلف الدول.
تصنيفنا الثالث
الاتحاد القطري يعتبر في طليعة الاتحادات في العالم على مستويات التنظيم وبطولات آسيا وتنظيم العديد من البطولات والحكم القطري متواجد في كل البطولات وقارة آسيا تحتكر اللعبة في العالم، ونتمنى أن يتحسن تصنيفنا عالميا ونحقق قفزة خاصة ونحن في المستوى الثالث، وإستراتيجيتنا الوصول للمستوى الثاني ومن ثم الأول، الآن نحن في التصنيف الثالث عالميا.