عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة

اختتم عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة ظهر أمس فعاليات دورة «فوتورو» لمحاضري الحكام، التي نظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي لدول غرب آسيا، بفندق كونكورد في دبي، وتمنى الشامسي أن يكون الدارسون استفادوا من الدورة وحققوا الأهداف المرجوة.
موضحاً أنها ستكون إضافة لمحاضري قضاة الملاعب على المستوى العربي والإقليمي، وطلب منهم ضرورة الاستمرار في التطوير، واعتبر الدورة خطوة للأمام وتمنى أن تقدم مجموعة جيدة تسهم في تطوير حكامنا، وثمن الشامسي جهوداً للاتحادين الدولي والآسيوي.
شارك في الدورة 39 دارساً من مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، ومثل الإمارات في الدورة كل من صالح المرزوقي، وعمر سليمان العضب عضوي لجنة الحكام، وسلطان ساحوه وخليل عبد الله، إضافة إلـى عبد الواحد خاطر وحمد بن حنيفة المشاركين في برنامج محاضري اللياقة البدنية.
وتناولت الدورة التي أقيمت للمحاضرين الفنيين ولمحاضري اللياقة البدنية، البرنامج 11 المعتمد من الفيفا والخاص باللياقة البدنية والإصابات، ومحاضرات عن السرعة والقوة وتقارير من الاتحادين الدولي والآسيوي.
كما تم الحديث عن كيفية تطوير الإدارة والتحليل والاستنتاج بجانب اختبار لللياقة البدنية وآخر خاص بالفيديو ومعلومات مقدمة من فيفا عن كيفية استخدام التقنيات في المجال التحكيمي.
أثنى صالح المرزوقي عضو لجنة الحكام على الاهتمام الذي يوليه الاتحاد لكوادره وسعيه الدائم لمواكبة التطورات، مشيداً باستضافته فعاليات الدورة كونه أول اتحاد وطني في المنطقة يقوم بذلك، مؤكداً أنهم خرجوا بفوائد ومكاسب عديدة.