لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد

رد لويس فان جال المدرب العنيد لمانشستر يونايتد على الانتقادات الموجهة لأداء فريقه بالقول أن يونايتد يمكن أن يقفز إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، استنادا لمستوى أدائه منذ تشرين الثانى الماضي.

وبات المدرب الهولندي تحت المجهر بعد أن قدم يونايتد سلسلة من العروض المتواضعة على نحو غير معهود منذ تولي فان جال المهمة في أولد ترافورد، واستند يونايتد خلال تلك الفترة إلى المستوى الرائع للحارس ديفيد دي خيا إضافة لتسجيل الفريق أهدافا على عكس مجريات اللعب بما كان يؤدي لتغيير منحى النتائج.

ودافع فان جال - الذي لجأ لأساليب مختلفة وعاد للدفع بالمهاجم وين روني في قلب خط الوسط - عن افتقار فريقه للفاعلية الهجومية بتسليط الضوء على النتائج في أخر أربعة أشهر.
وقال فان جال خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل حلول فريقه ضيفا على سوانزي سيتي غدا السبت "عندما تنظر إلى نتيجة أخر 19 أو 20 مباراة سترى إننا أفضل فريق في الدوري".

ويحتل يونايتد المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر، إلا انه حصد المزيد من النقاط وبالتحديد 34 نقطة من أخر 15 مباراة وهو ما يفوق أي فريق آخر بالدوري وخسر مباراة واحدة في 19 مباراة في كافة المسابقات.

وحجز الفريق مكانا في دور الثمانية لكأس إنجلترا أمام أرسنال حامل اللقب، وذلك بعد فوزه على بريستون نورث ايند 3-1 يوم الاثنين الماضي.