منتخب الجزائر

أوضح المدير العام لوكالة "الجزائر أسفار و سياحة"، الطاهر سحري بأن تنظيم رحلة لفائدة الأنصار الجزائريين إلى غينيا الاستوائية سيكون ممكنا في حال تأهل الخضر للدور نصف النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2015 لكرة القدم، مستبعدا فكرة تنظيم الرحلة في الدور ربع النهائي بعد تأهلهم مساء الثلاثاء.

وصرح مدير الوكالة السياحية لواج قائلا :" سيكون من الصعب تنظيم رحلة لفائدة الأنصار الجزائريين إلى غينيا الاستوائية في الدور ربع النهائي، لكن يمكن برمجتها لو يتأهل المنتخب الجزائري للمربع الأخير للمنافسة".

وتعودت وكالة الجزائر للسياحة و الأسفار و بالتنسيق مع  السلطات الجزائرية و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) و الراعي الأساسي "موبيلس"، منذ عدة سنوات على تنظيم رحلات لفائدة الأنصار لتشجيع الخضرفي المنافسات الإفريقية و الدولية.

و يبرر المسؤول الأول عن الشركة عدم تنظيم رحلة خلال الطبعة الثلاثين للمنافسة القارية الجارية بغينيا الاستوائية منذ 17 يناير"لأسباب تنظيمية" طرأت قبل انطلاق الدورة.

وأضاف يقول:"و الآن تأهلت الجزائر للدور ربع النهائي، وهو ما قد يفسح لها المجال للمرور للدور نصف النهائي، لذا بدأنا نحضر لرحلة محتملة لأنصارنا إلى غينيا الاستوائية خاصة وأن المنافسة ستجري من الآن فصاعدا على مستوى مدينتين كبيرتين و هما مالابو و باتا اللتين توفران أحسن الظروف التنظيمية مقارنة بمدينة مونقومو التي احتضنت مباريات الدور الأول للخضر".

وكان المدير العام لموبيليس، سعد دامة قد صرح عقب المباراة التي شهدت تأهل الخضر على السنيغال (2-0) مساء الثلاثاء بأن مؤسسته تنوي "دعوة الأنصار الجزائريين للتنقل إلى غينيا الاستوائية بعد نجاح الفريق الوطني في عبور الدور الأول".

من جهة أخرى اعترف سحري بأن تنظيم رحلة لفائدة الأنصار إلى البلد المنظم للدورة سيكون "صعبا للغاية" كون مؤسسته ستقوم بسباق ضد الساعة، لو يقتطع الفريق الوطني تأشيرة المربع الذهبي.

وختم مدير الوكالة السياحية قائلا:" لن يكون هنا سوى ثلاثة أيام بين الدورين الربع النهائي و النصف النهائي، مما يتطلب إشراك السلطات العمومية في هذا المجال لا سيما في تسهيل الاجراءات الإدارية و كذا مساهمة سلطات غينيا الاستوائية".