تشيلي المضيفة في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أميركا

حجزت تشيلي المضيفة مقعدها في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أميركا للمرة الأولى منذ 1999 وجردت الأوروغواي من اللقب بالفوز عليها 1-صفر في ملعب "ستاديو ناسيونال" في العاصمة سانتياغو.

وتدين تشيلي بتأهلها إلى دور الأربعة لماوريسيو ايسلا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 81 من المباراة التي أكملتها الأروغواي بتسعة لاعبين بعد طرد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ادينسون كافاني في الدقيقة 63 لحصوله على إنذارين والمدافع خورخي فوسيلي في الدقيقة 88 للسبب عينه، ما صعب مهمة " لا سيليستي" في بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي وقضى على حلمه باللقب السادس عشر.

استغل منتخب تشيلي لكرة القدم تفوقه العددي وحرم منتخب أوروغواي من الدفاع عن لقبه القاري بعدما تغلب عليه 1 -صفر في أولى مباريات دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

وقطع منتخب تشيلي خطوة مهمة على طريق البحث عن اللقب الأول له في تاريخ بطولات كوبا أميركا، بعدما تأهل للمربع الذهبي للبطولة والذي يلتقي فيه مع الفائز من منتخبي بوليفيا وبيرو في دور الثمانية للبطولة.

وضاعف الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي من أحزان إدينسون كافاني مهاجم منتخب أوروغواي وطرده من المباراة في الدقيقة 63 لنيله الإنذار الثاني في المباراة. واستغل منتخب تشيلي تفوقه العددي وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 عن طريق ماوريسيو إيسلا.

كما طرد الحكم لاعب أوروغواي خورخي فوسيلي في الدقيقة 88 لنيله الإنذار الثاني في اللقاء لتتوتر أعصاب الفريقين قبل استئناف اللعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتغلب منتخب تشيلي على حالة القلق التي سيطرت على جماهيره بعد وقوع الفريق في مواجهة حاسمة مع منتخب أوروغواي الذي أطاح بأصحاب الأرض من دور الثمانية في كل من بطولات كوبا أميركا 1999 في باراغواي و2007 في فنزويلا و2011 في الأرجنتين.

وحقق منتخب تشيلي أول من أمس الاربعاء الفوز الأول على منتخب أوروغواي (السماوي) في بطولات كوبا أميركا منذ 1983 (أي منذ 32 عاماً)، حيث شهدت هذه السنوات الماضية تعادلين وهزيمتين لمنتخب تشيلي أمام منافسه الأوروجوياني.

وكان فوز منتخب تشيلي على منتخب أوروغواي 2 - صفر في كوبا أميركا عام 1983 تحقق على الاستاد الوطني في سانتياغو أيضاً وهو نفس الاستاد الذي استضاف مباراة الفريقين أول من أمس الاربعاء .