كرة القدم للسيدات

اجتمعت لجنة كرة القدم للسيدات برئاسة أمل بوشلاخ مع السويسرية بتريسا فونزيشن مستشارة كرة القدم النسائية في الاتحاد الدولي (الفيفا) .

واستعرضت بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، خلال الاجتماع طريقة عمل مراكز التدريب التابعة للجنة والأندية التي دخلت في عالم المستديرة النسائية، وشرحت الخطة المستقبلية لكرة القدم النسائية في الدولة .

كما تناول الاجتماع دوري المراحل السنية وأشارت رئيسة لجنة الكرة النسائية في هذا الصدد إلى أن عدد اللاعبات المواطنات وصل إلى 2000 لاعبة يمارسن الكرة، وذلك في زمن قياسي بعدما تم تأسيس اللجنة في عام ،2009 علماً أن عدد اللاعبات في ذلك الوقت لم يتجاوز 20 لاعبة الأمر الذي اعتبرته فونزيشن يحسب للقائمين على أمر اللجنة في النجاح بالوصول إلى هذا العدد بعد فترة زمنية وجيزة مما يدل على مدى الالتزام بالخطة المدروسة التي وضعت للنهوض باللعبة .

ووقفت مستشارة الكرة النسائية في الفيفا "على مستوى قضاة الملاعب خاصة بعد حصول رنا حارب ومريم جاسم على شارة التحكيم الدولية مطلع العام الجاري مشيدة بالجهود المبذولة والساعية إلى الارتقاء بمستوى الحكمات" .

وأوضحت أمل بوشلاخ أن اللجنة طلبت من مستشارة الفيفا إقامة المزيد من الدورات الفنية الخاصة بالسيدات مع العمل على الدخول في لجان الاتحاد الدولي .

من جانبها، أبدت السويسرية بتريسا فونزيشن إعجابها بالمرحلة التي وصلت إليها الكرة النسائية في دولة الإمارات منوهة بأنها لم تتوقع الوصول إلى هذا المستوى بهذا الايقاع السريع خاصة على مستوى منطقة الخليج العربي .

وأشارت إلى أن هذه الأرقام والمعلومات تدل على نجاح سير الخطة المدروسة التي وضعت بهدف نشر وتطوير اللعبة معربة عن امتنانها لهذا المجهود وخاصة على مستوى المراحل السنية ووجود منتخبات وطنية سنية "12 و14 و16 سنة" إلى جانب المنتخب الوطني الأول والجهد المبذول في كرة الصالات، وأكدت أنها ستقوم بايصال هذه المعلومات إلى الاتحاد الدولي .

يذكر أن الخطوة المقبلة لمنتخب الإمارات الوطني الأول للسيدات هي السعي للدخول في التصنيف الدولي للفيفا .