الاتحاد الدولي للرياضات الجوية

أكد رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، جون غروبستروم، أنه أجرى استفتاء بين اللاعبين المشاركين لقياس مدى انطباعهم عن تنظيم بطولة العالم المقامة في دبي، وكانت المفاجأة أن بلغت نسبة الرضا 100%، على حد تعبيره.

وأوضح غروبستروم "هذه النسبة المرتفعة جدًا تكاد تكون السابقة الأولى التي تحدث في أي بطولة، وقد كنت متأكدًا من نجاح دبي في تنظيم هذا الحدث الذي يقام كل أربع سنوات، وكان رأي 1200 مشارك معبرًا عن نجاح وإنجاز بكل المقاييس".

وتابع: "لا يسعني إلا أن أشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأعضاء اللجنة المنظمة على كل ما قدموه للرياضات الجوية بشكل عام، وللبطولات الدولية التي يشرف عليها الاتحاد، والآن أقول بكل فخر إن هذه اللعبة حققت شهرة واسعة ما كنا نحلم بها إلا من خلال دبي، القادرة على تقديم أعلى درجات التنظيم".

وأكمل "منذ اليوم الأول الذي وطئت فيها أقدامنا أرض دبي ونحن نستشعر حجم العمل المُقدم للبطولة، لقد عمل الجميع هنا في دبي باحترافية، ولولا هذا الأسلوب من العمل لما كان يمكن أن يخرج حدثًا يجمع 26 لعبة، بالإضافة الى المؤتمر الطبي الخاص بالرياضات الجوية، بكل هذا النجاح الكبير".

وبين غروبستروم "لقد تابعت ما كان يُكتب ويُبث في وسائل الإعلام المختلفة عن البطولة، وتنظيمها، والعروض الرائعة التي يقدمها المشاركون، الذين قدموا مع البنية المميزة الرائعة لمدينة دبي صورة جميلة ستظل باعتقادي عالقة في الأذهان سنوات طويلة".

وختم "من بين الأشياء التي لفتت انتباهي أيضًا الحضور الجماهيري الكبير لكل أيام البطولة، العائلات تواجدت، والاطفال استمتعوا بالطائرات وهي تُحلق فوق رؤوسهم، هذه الأشياء لا يمكن أن تراها إلا هنا في دبي، مع كامل تقديري للجهود التي بذلتها بقية الدول التي استضافت هذه البطولة".