فريق الوصل

حصد الوصل 3 نقاط جديدة في مسابقة كأس الخليج العربي على حساب ضيفه الجزيرة، في آخر مباراة له في عام ،2014 عندما هزمه بنتيجة 2-1 في زعبيل ضمن منافسات المجموعة الأولى، وبتلك النتيجة رفع "الإمبراطور" رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث لينعش آماله في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي حيث قلص الفارق مع الشباب صاحب المركز الثاني للمجموعة الأولى إلى نقطتين، فيما تجمد رصيد "الفورمولا" عند 3 نقاط في المركز السادس وودع البطولة رسميا .
أكد الأرجنتيني كالديرون مدرب الوصل أن "الإمبراطور" خاض مواجهة صعبة أمام منافسه الجزيرة إلا أنها انتهت بفوزه ووصوله للنقطة السابعة، وقال: الوصل يحتاج للفوز في مباراتيه المقبلتين في كأس الخليج العربي، وحصلنا على ثلاث نقاط وهذا أمر مهم بالنسبة لنا .
وتابع: الجزيرة سيطر على الشوط الأول للمباراة وخاصة وسط الملعب، بالرغم من أن تشكيلة الوصل كانت أكثر هجومية، وفي الشوط الثاني تمكن الوصل من التسجيل بعد أن عاد التوازن لخط الوسط .
وأضاف: "لقد قمنا بالدفع باللاعب عبد الله مال الله بدلاً من عدنان حسين وليست المشكلة في عدنان لكن في طريقة اللعب حيث كنا نحتاج إلى التوازن في خط الوسط وبالفعل نجحنا في تسجيل هدفين والفوز بنقاط المباراة، ودائماً ما أتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي، وشعاري دائماً هو المضي خطوة بخطوة، والنتائج تأتي في كل مباراة" .
وعن تصريحاته السابقة عن التحكيم، قال كالديرون: "لقد أخطأت في التصريحات التي أدليت بها ضد التحكيم عقب لقاء الجزيرة في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي، لأنني كنت متوتراً، وما كان ينبغي لي أن أقع في مثل هذا الخطأ وأن أدلي بمثل هذه التصريحات بالرغم من خبرتي في التدريب والتي تزيد على 40 عاماً، وأعتذر للحكام، وللعين والجزيرة، وأعدهم بعدم تكرار هذا الخطأ مجدداً، وقد وقفت أمام لجنة الانضباط باتحاد الكرة وقلت لهم هذا الكلام" .
وعن الانتدابات الشتوية، قال مدرب الوصل: "نحن نحتاج بشدة لعودة هوغو فيانا للفريق، ومرمانا يتلقى الكثير من الأهداف، وهذا أمر لا يسعدنا بالطبع، ولا نمانع في التعاقد مع لاعب مواطن لدعم صفوف الفريق، لكن في النهاية لا يوجد شيء رسمي حتى الآن" .
وعن رأيه في أداء اللاعبين القادمين من فريق العين وعلى رأسهم اللاعب سالم عبد الله، أوضح كالديرون أنه لا يحب الإشادة بلاعب بعينه، لأنه يدعم روح الفريق الواحد، وقال: "لقد عشت مع مجموعة ممتازة من اللاعبين سواء القادمين من نادي العين أو من غيره، والوضع جيد بالنسبة لنا في الوقت الراهن" .
من جانبه، قال البلجيكي إيريك غيريتس مدرب الجزيرة: "لقد قدمنا مباراة جيدة للغاية، وسنحت لنا العديد من الفرص، وأوقف حكم المباراة المحترف لازيني عندما انفرد بمرمى الوصل وذلك بداعي التسلل، مع أن لقطة الإعادة عبر شاشات التلفاز أثبتت عكس ذلك، وبعد ما حدث لا أعتقد أن هناك من سيقول إن الحكام يجاملون فريق الجزيرة مجددا" .
وتابع: "لقد قدم الفريق مستوى جيدا، وخضنا المباراة في ظل غياب 9 لاعبين دفعة واحدة عن الفريق بسبب اللحاق بالمنتخبات الوطنية، إلا أننا بشكل عام قدمنا مستوى طيباً" .
وعن رأيه في أداء اللاعبين الشباب بالفريق، أعلن "قياسا على صغر أعمارهم وقلة خبرتهم، فقدم هؤلاء اللاعبين مباراة جيدة، ونجح اللاعب الشاب محمد علي موسى في تسجيل هدف الجزيرة الوحيد في المباراة، ومحمد عبيد العبدولي قدم مباراة جيدة" .
وفي رده على سؤال عن التعاقد الجديدة في صفوف الجزيرة في فترة الانتقالات الشتوية، أوضح "لا يوجد شيء رسمي حتى، ولا نستطيع الكشف عن الصفقات في الوقت الراهن" .