فريق النصر

ينشد النصر إحراز لقب كأس الخليج العربي لأول مرة، عندما يواجه الشارقة في المباراة النهائية لكأس الخليج العربي .
وتعد المباراة فرصة كبيرة لأنصار "العميد" ولاعبيه الذين يمنون النفس من خلالها لتتويج جهودهم في الفترة الأخيرة بلقب محلي تنتظره الخزائن منذ سنوات طويلة .
فعندما يطلق الحكم صافرة بدء اللقاء سيكون النصر على بعد 90 دقيقة من إنهاء انتظار دام 12 عاماً للتتويج بألقاب كرة القدم محلياً وهي الغائبة عن خزائنه منذ عام ،2002 وتحديدا عندما أحرز كأس الاتحاد، بعيداً عن تتويجه مؤخراً بالبطولة الخليجية الأخيرة في أيار / مايو الماضي .
وبات "الأزرق" قريبا من الصعود إلى منصة التتويج عندما يواجه اليوم الجمعة الشارقة في نهائي البطولة التي تشكل بصيص الأمل للفريق لمعانقة الألقاب المحلية مجدداً وطرق باب المجد لإزاحة غبار سنين من الإخفاقات، حيث إنه يعد من أبرز الفرق على الساحة الرياضية الإماراتية، لكنه ابتعد عن منصات التتويج منذ فترة طويلة، فيما يعود آخر وصول له إلى مباراة نهائي كأس رئيس الدولة إلى موسم 1996- ،1997 علما بأنه حقق العديد من الألقاب خلال مسيرته، حيث نال 9 ألقاب توزعت بين الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الاتحاد، بواقع 3 مرات لكل منها، فيما نال لقب كأس السوبر موسم 1989- ،1990 ولقب الدوري المشترك موسم 1984- 1985 وفاز بلقب دوري أدنوك موسم 1992- 1993 .
وقدم النصر ما يؤهله إلى اعتلاء منصة التتويج العام الحالي، حيث جاءت نتائجه جيدة للغاية ونجح باعتلاء صدارة ترتيب المجموعة، التي ضمت الشباب والوصل واتحاد كلباء والعين والجزيرة وعجمان في طريقه نحو المشهد النهائي .
ويدرك "العميد" أن مهمته لن تكون سهلة، أمام فريق الشارقة الذي يتميز بقوة لاعبيه ولياقتهم البدنية العالية خاصة في التكتل الدفاعي مع الاعتماد على الانقضاض الهجومي وتنفيذ الهجمات المرتدة .
واختتم النصر استعداداته مساء أمس الخميس تحضيراً للمواجهة الصعبة بإقامة التدريب الرسمي على استاد راشد بالنادي الأهلي، واطمأن الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب الفريق على جاهزية لاعبيه، وفيما اقترب لاعبو المنتخب الأولمبي فهد حديد وأحمد شامبيه وخليفة مبارك من الابتعاد عن المباراة، فإن جميع اللاعبين جاهزون للقاء .
وتبدو حظوظ ثلاثي المنتخب الأولمبي في المشاركة بالنهائي ضعيفة رغم تواجدهم ضمن خيارات الجهاز الفني للفريق، ومن المنتظر أن يكون الثلاثي قد التحق بمعسكر الفريق صباح أمس الخميس بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في النسخة السادسة لبطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً والتي اختتمت مؤخراً في العاصمة البحرينية المنامة .