بني ياس

يحل بني ياس في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، ضيفاً على "العميد" النصراوي في نصف نهائي كأس الخليج العربي، ويدخل الفريقان المواجهة بطموح بلوغ نهائي البطولة على أمل التتويج باللقب.
كان النصر قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، وحل في المركز الثاني الشباب برصيد 12 نقطة، فيما تصدر الشارقة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة وحل بني ياس في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.
أكد المدير الفني للنصر،الصربي إيفان يوفانوفيتش  أن لقاء "السماوي" في نصف نهائي كأس الخليج العربي، يعتبر الأهم ل"العميد" النصراوي في الموسم الجاري، وقال: "نخوض اليوم مواجهة صعبة، خاصة أن منافسنا يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية، وبني ياس فريق جيد ويمتاز بالقوة، كما أنه يلعب كرة مفتوحة الأمر الذي يزيد من سرعة المباراة.
ويعتمد على الكرات الطولية، وبشكل عام، فإن المواجهة معه تتطلب بذل جهد كبير بجانب الركض كثيراً في كل أرجاء الملعب، أضف إلى ذلك صعوبة المواجهات التي تشهدها الأدوار النهائية في كل البطولات.
وأضاف: "لكن "الأزرق" يتطلع إلى بلوغ نهائي البطولة، وهذا لا يأتي إلا بالفوز بالمباراة في وقتها الأصلي، وفريقي جاهز لخوض تلك المباراة، ومعنويات اللاعبين عالية جداً، وهذا وضح خلال التدريبات الأخيرة، ولدينا كامل الثقة في قدرات لاعبينا على اقتناص بطاقة الوصول للمباراة النهائية" .
وأوضح يوفانوفيتش: " لدينا ثقة كبيرة في لاعبينا وفي قدرتهم على بلوغ الدور النهائي، وندرك قدرتهم على تحمل المسؤولية وعلى بذلهم الجهود من أجل إسعاد الجميع في القلعة الزرقاء".
وأوضح قائلاً: " النصر قدم في الدور الأول ما يجعله جديراً بتصدر المجموعة وخوض نصف النهائي، والأمر نفسه بالنسبة أيضاً لفريق بني ياس وهو ما سيجعل الجمهور مقبلاً على مباراة اليوم، التي أتوقعها مثيرة للغاية".
عن رأيه في الضغوط التي ستواجه لاعبي النصر في تلك المباراة، خاصة وأنها تقام على ملعبه ووسط جمهوره، أوضح يوفانوفيتش قائلاً: " العكس هو الصحيح، فـ"الأزرق" النصراوي كان يطمح من البداية إلى تصدر المجموعة الأولى، ليتمكن من خوض الدور نصف النهائي على ملعبه، ونجحنا في تحقيق هذا الهدف، ولعبنا على الصدارة من أول مباراة، لنضمن لعب المباراة على أرضنا ونضمن حضور عدد كبير من الجمهور النصراوي".
أضاف يوفانوفيتش " هناك ضغوط على النصر من نوع آخر، وتتمثل في أهمية اللقاء ورغبة اللاعبين في الفوز، وهو أمر لا بد من تحويله واستثماره لمصلحة الفريق من خلال جعله حافزاً لتقديم مباراة مميزة، ويجب أن لا ننسى أن لاعبي النصر يملكون خبرات كبيرة ومروا بالموقف نفسه قبل شهور قليلة، وهم يخوضون نهائي وقبل نهائي البطولة الخليجية" .
وتابع: "كانت بطولة الخليج التي توج النصر بلقبها فرصة كبيرة من أجل خوض منافسات قوية أكسبت الفريق خبرات كبيرة وأعطته فرصة طيبة للاحتكاك وعيش أجواء النهائيات، ولذا فإن مباراة اليوم، ليست بجديدة على لاعبي النصر".
ولف مدرب النصر عن الذكرى السيئة التي تحملها مباراة اليوم لمهاجم الفريق السنغالي إبراهيما توريه بسبب إيقافه في بداية الموسم بعد اعتدائه على أحد لاعبي "السماوي": " هذه الذكرى باتت من الماضي وانتهت إلى الأبد، وأمامنا تحدٍّ كبير اليوم لبلوغ النهائي".