فريق النصر

تعود عجلة المنافسات المحلية إلى الدوران من جديد، حيث سيقص العام 2015 شريط التنافس بين الأندية من خلال اقامة منافسات الجولة الخامسة من كأس الخليج العربي لكرة القدم .
ستشهد الجولة مباريات حاسمة من أجل تحديد هوية المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من المسابقة التي توج الأهلي بلقبها الموسم الماضي، في ظل احتدام الصراع على بطاقات الترشح الأربعة في المجموعتين .
وستقام اليوم 3 مباريات، حيث يستقبل عجمان ضيفه النصر، بينما يلتقي الإمارات مع الوحدة، على ان يواجه الشباب ضيفه العين .
أما يوم غد الأربعاء، فسيستقبل الشارقة ضيفه الظفرة، على أن يواجه الوصل ضيفه الجزيرة، بينما يحل الأهلي حامل اللقب ضيفا على بني ياس . ويستقبل فريق الشباب في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ضيفه العين ضمن منافسات المجموعة الثانية .
وستكون المباراة مهمة بالنسبة إلى أصحاب الارض، خاصة أن فوزهم في اللقاء قد يؤدي إلى وضع أولى أقدامهم في الدور نصف النهائي من المسابقة .
وستكون مباراة اليوم اللقاء الثاني بين الفريقين بعدما تواجها في 22 الحالي في الجولة الأولى المؤجلة من دوري الخليج العربي التي انتهت بالتعادل 1-1 .
ويأمل الشباب استغلال عاملي الارض والجمهور من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث، واستغلال وضعية المنافس الذي يعاني غياب كوكبة من النجوم الاساسيين في تشكيلته ويلعب بفريق 21 سنة .
وسيفتقد الشباب اليوم حسن إبراهيم لتواجده مع المنتخب الوطني، والأوزبكي حيدروف لتواجده مع منتخب بلاده، إلى جانب الحارس حسن حمزة لتواجده مع المنتخب الأولمبي . وسيعول المدرب على بعض الأوراق الرابحة في تشكيلته مع تواجد التشيلي فيلانويفا والبرازيلي لوفانور الذي غاب عن لقاء الدوري بسبب الايقاف، إلى جانب البرازيلي إدغار . وبات العين خارج دائرة المنافسة بعدما تعرض لثلاث هزائم في الجولات الثلاث الأولى التي لعبها حتى الآن في المسابقة .
ويستقبل فريق الإمارات في الرابعة و50 دقيقة مساء اليوم ضيفه الوحدة خامس المجموعة الثانية في مباراة قد تكون مجرد تأدية واجب بالنسبة الى الفريقين .
وتقلصت آمال الوحدة في التأهل إلى المربع الذهبي مع حصول الفريق على نقطتين من أولى ثلاث مباريات، بينما نال الإمارات نقطة وحيدة في أولى 3 مباريات لعبها حتى الآن أيضاً .
وسيراهن كل من المدربين على بعض الأوراق البديلة بهدف منح الفرصة للبدلاء، خاصة بالنسبة إلى "العنابي" الذي يغيب عنه الدوليان حمدان الكمالي والكويتي حسين فاضل إلى جانب المصابين إسماعيل مطر وبدر الحارثي ولاعبي المنتخب الأولمبي . وقد يعمد المدرب البرتغالي بيسيرو إلى اللعب بتشكيل يضم خليطاً من اصحاب الخبرة والشباب، مستفيدا من تواجد الأرجنتيني تيغالي ومواطنه دياز أملاً في قيادة خط الهجوم .
أما الإمارات الذي اطمأن إلى موقعه في دوري الخليج العربي بفوزه في الجولة الاخيرة من الدور الاول على كلباء، فسيخوض اللقاء من اجل تجربة بعض العناصر والوقوف على مستويات العائدين من الاصابة .
ويحل النصر متصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط في الرابعة و55 دقيقة مساء اليوم الثلاثاء ضيفًا على عجمان رابع المجموعة (4 نقاط) في مباراة يتطلع من خلالها "العميد" إلى تثبيت أقدامه فوق قمة الترتيب والتأهل إلى المربع الذهبي .
ويمتلك "العميد" كل المؤهلات التي تساعده على بلوغ الدور نصف النهائي في ظل حالة التألق التي يمر بها هذا الموسم، رغم التعرض للهزيمة في آخر جولتين من دوري الخليج العربي أمام اتحاد كلباء والوحدة . ولا يريد "العميد" إهدار فرصة تحقيق النجاح وقطع خطوة نحو تحقيق لقب رسمي طال انتظاره، لاسيما أن تشكيلته تزخر بالاسماء البارزة التي يغيب عنها الدولي محمود خميس إلى جانب لاعبي المنتخب الأولمبي أحمد شامبيه وخليفة مبارك، لكن تواجد الرباعي الاجنبي سيشكل اكبر سند للفريق في موقعة اليوم .
أما عجمان الذي يعاني خطر الهبوط في الدوري ويحتل المركز قبل الأخير، فلا يزال يملك بصيصًا من الأمل في الترشح إلى المربع الذهبي والمنافسة على اللقب الذي توج به قبل موسمين .
ويغيب العراقي أحمد إبراهيم عن صفوف عجمان بسبب تواجده مع منتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية .