بطولة كأس مدارس دبي

تنطلق يوم السبت المقبل، النسخة الثانية من بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم، بتنظيم مشترك بين مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتوس وبدعم شركة شيفروليه راعي الكأس الرئيسي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مجلس دبي الرياضي، بحضور مدير إدارة التطوير الرياضي في المجلس، علي عمرحسين مراد المدير التنفيذي لشركة انسبيراتوس، مدير بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم ميشيل سالغادو وأحمد سدودي المدير الإقليمي لعلامة شيفروليه، وجي إم سي التجارية في شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط.

وتأتي البطولة، ضمن استراتيجية المجلس لدعم المواهب الرياضية الشابة، والتي تتمثل في الأولمبياد المدرسي، الذي يعد إحدى ركائز الاستراتيجية الحكومية التي أطلقتها في الاهتمام بالرياضة المدرسية ورفع مستواها في المجتمع.

ويشارك في النسخة الثانية من البطولة 2000 لاعب ولاعبة من 55 مدرسة من جميع المناهج الدراسية والجنسيات المختلفة في دبي، على أن تقام المباريات أيام السبت من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف عصراً، حتى السابع من شهر آذار/ مارس المقبل.

وستلعب الفرق الموزعة على أربع فئات، الفتيان تحت سن 12 - 14 – و16عاما والفتيات تحت سن 17 عاما، على ملاعب مدينة دبي الرياضية السبعة المعتمدة من الفيفا، ويضم كل فريق 12 لاعباً وتلعب المباراة من شوطين بواقع 12 دقيقة لكل شوط.

وأوضح مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، علي عمرخلال المؤتمر الصحافي "بناءً على نجاح النسخة الأولى من كأس مدارس دبي لكرة القدم، أصبحت هذه البطولة الآن تمثل الدوري الرسمي للمدارس في الإمارة، ونرى أن مستقبل كرة القدم للشباب في الإمارة واعد في ظل المشاركة المتزايدة من الفتيان والفتيات على حد سواء. ويسرنا كثيراً إطلاق النسخة الثانية الموسعة، ونثق في ترحيب مجتمع دبي بهذا الحدث المهم لرياضة الشباب".

ومن جانبه، لفت مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم ميشيل سالغادو،  "يسعدني أن أشارك بإطلاق النسخة الثانية من كأس مدارس دبي لكرة القدم. لقد شهدنا شغفاً عظيماً لكرة القدم بين الشباب في دبي العام الماضي وأنا واثق في أن المزيد من المواهب سوف تظهر مع تقدم البطولة هذا العام".

وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، أنه تبنى موهبتين العام الماضي في أكاديميته، مشيرا إلى أنهم سيقومون بإعطاء منحة للاعبين المتميزين خلال النسخة الثانية من البطولة.