مسابقة الجوجيتسو

 تشارك بعثة منتخب الإمارات للجوجيتسو في بطولة وسط وجنوب أسيا للجوجيتسو حيث يتضمن برنامج البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الأسيوي للجوجيتسو عدة فقرات وبرامج .

وغادرت البعثة التي يترأسها فهد علي الشامسي أمين السر العام بالاتحاد الأسيوي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي أمس حيث تضم ستة لاعبين من أبطال الأمارات في الأوزان المختلفة هم طالب الكربي ومحمد القبيسي وأحمد غلوم وحمدان البلوشي ومحمد درويش وناصر عمر بو رشيد.

ومن المنتظر أن تجري أعمال التسجيل غدا للاعبين المشاركين وقياسات ضبط الأوزان حيث أن الأوزان المعتمدة التي ستقام عليها المنافسات هي تحت 56 و 62 و77 و85 و 94 وفوق 94 كجم بالنسبة للرجال وتحت 49 و55 و62 و70 وفوق ال 70 كجم بالنسبة للسيدات.. فيما ستتاح الفرصة أمام الفائزين بالمراكز الأولى للعب في الأوزان المفتوحة. ومن المنتظر أن تقام المنافسات على مدار يومين في مدينة بنجلور.

من جانبه أكد فهد علي الشامسي أن الهند من الدول الواعدة في اللعبة وأن القوة البشرية فيها تسمح بنشر الجوجيتسو بأعداد مهولة وأنها بدأت تولي اهتماما كبيرا بالرياضة بشكل عام والجوجيتسو على وجه الخصوص وأن الاتحاد الأسيوي برئاسة عبد المنعم الهاشمي معني بتطوير اللعبة في القارة الصفراء حيث وضع برنامجا طموحا للنهوض بالجوجيتسو من خلال نشر اللعبة في أكبر عدد من الدول وتنظيم المسابقات والبطولات المختلفة.

وتوقع أن تكون المنافسة قوية في تلك البطولة على ضوء الإقبال الكبير على المشاركة في ظل تأكيد 10 دول لحضورها وانخراطها في المنافسات من خلال 105 لاعبين ولاعبات وسوف تؤهل تلك البطولات في المناطق اللاعبين أصحاب المراكز الأولى فيها للمشاركة في كأس أسيا بشهر أكتوبر المقبل بمدينة جاكرتا والذي سيكون أقوى البطولات.

وعن مشاركة منتخب الإمارات قال " وضعنا استراتيجية من بداية الموسم الماضي لتوفير فرص الاحتكاك القوي واكتساب الخبرات وبناء عليه شاركنا في دورة الألعاب الشاطئية في أسيا تحت مظلة اللجنة الأوليمبية وحققنا فيها إنجازات كبيرة ثم شاركنا دوليا في بطولة العالم وبطولة أوروبا المفتوحة وبطولة ريو دي جانيرو ونحن نعلم أن أسيا من القارات الواعدة في اللعبة وأننا يجب أن نكون منخرطين في بطولاتها ومطلعين على أخر مستوياتهم فضلا عن أنها فرصة مميزة لإكتساب خبرات اللعب في تلك الدول ".