طارق بن فيصل القاسمي

 فاز الشيخ طارق بن فيصل القاسمي بالمركز الثاني - ضمن وزن فوق الثقيل الحزام الأسود لفئة الأساتذة - في بطولة أوروبا المفتوحة للجيوجيتسو التي اختتمت منافساتها في مدينة لشبونة البرتغالية أمس.

وأقيمت البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيوجيتسو ووسط مشاركة دولية لافتة .

وجاء فوز الشيخ طارق بن فيصل القاسمي بعد منافسة شديدة للاعبين مصنفين عالميا ضمن هذه الفئة على المراتب المتقدمة الأولى .

وأهدى الشيخ طارق القاسمي إنجازه الرياضي الجديد إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لدوره الكبير في دعم ممارسة هذه اللعبة في الدولة وماشهدته من تطور سريع ومتميز وحرص سموه المستمر على تمهيد جميع الإمكانات اللازمة لتواجد أبطال إماراتيين متفوقين في المنافسات المحلية والإقليمية والدولية المختلفة .

وقال الشيخ طارق القاسمي " لا أعتبر هذا الفوز لي شخصيا وإنما هو فوز لكل أبناء دولة الامارات الذين لايرضون بغير بالمراكز المتقدمة " ..

مؤكدا أن هذا الفوز ماكان ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تشهده هذه الرياضة على يد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يعد راعي رياضة الجيوجتسو في الإمارات .

وأضاف " يسرني أن أهدي هذا الفوز تقديرا لسموه على دعمه اللامحدود للعبة ونعاهده على مواصلة تحقيق الإنجازات لرفع علم الإمارات عاليا في المحافل المختلفة " .

وأشاد الشيخ طارق بن فيصل القاسمي وهو أحد أبطال لعبة الجيوجيستو الإماراتيين على المستوى الإقليمي والعالمي بجهود اتحاد الامارات للجيوجيتسو في رفد اللعبة عالميا بقاعدة واسعة من اللاعبين الإماراتيين الشباب الذين أثبتوا جدارة في المحافل الدولية .. مؤكدا أنه سيكون لهم شأن كبير في هذه اللعبة عالميا في المستقبل القريب .

يشار إلى أن الشيخ طارق القاسمي سبق له تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية للإمارات في لعبة الجيوجيستو ضمن فئة وزن فوق الثقيل الحزام الأسود لفئة الأساتذة كان آخرها المركز الثاني لهذه الفئة في بطولة الولايات المتحدة الامريكية في شهر أكتوبر الماضي والمركز الأول لفئة الحزام البني في بطولة أوروبا المفتوحة خلال شهر يناير من العام الماضي إضافة الى العديد من الإنجازات الرياضية المتقدمة في هذه اللعبة .