لقاء الديربي الذي جمع بين الجزيرة والوحدة

بقي الحال كما هو عليه في جدول الترتيب بنتيجة التعادل بهدف لكل منهما التي انتهى عليها لقاء الديربي الذي جمع بين الجزيرة والوحدة مساء أمس الأول على ملعب ستاد محمد بن زايد في العاصمة ابوظبي ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي .

وفرض الوحدة التعادل على أصحاب الأرض بعد تقدمهم في الدقيقة 87 عن طريق هداف الدوري فوزينتش ولكن مدافع الوحدة قال الكلمة الأخيرة في المباراة وأعاد الأمور إلى نصابها قبل دقيقة واحدة من انتهاء الزمن الرسمي مما أعطى فريقه فرصة الاستمرار في الصدارة .

المباراة في مجملها جاءت ممتعة على الرغم من الحذر التكتيكي الذي كان حاضراً في بعض فترات اللقاء من جانب الفريقين بسبب حساسية الديربي، إضافة إلى أن كلا الجانبين كان لا يرغب في الخسارة لأن العنابي كان سيفقد وضعه في المقدمة وفخر أبوظبي كان قلقاً من توسيع الفارق إلى 4 نقاط .

ورأى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للوحدة أن نتيجة التعادل مرضية، خاصة في ظل نتائج الفرق المنافسة، مؤكداً إنهم لعبوا من أجل الفوز وإذا لم يتحقق عليهم بالخروج بنقطة، مشيراً إلى أن هذا شيء جيد لأن العودة بنقطة خارج الديار أمام فريق كبير كالجزيرة يعد مكسباً .

وقال: الفريقان قدما مباراة رائعة وكبيرة وكل منهما حاول الفوز وكان فريقنا في الشوط الأول الأفضل وأتيحت له فرصتين مقابل فرصة واحدة للجزيرة، وفي الشوط الثاني خلقنا أكثر من فرصة وكذلك الحال بالنسبة للجزيرة الذي نجح في استثمار فرصة وسجل منها هدف التقدم، ولكن كانت ردة فعل لاعبينا جيدة ونجحنا في تسجيل هدف التعادل الذي انتهت عليه المباراة وهي نتيجة مرضية وإن كنت أفضل الفوز، وعموما فأنا راض عن أداء اللاعبين من خلال تميزهم بالروح القتالية وقوة شخصيتهم في الملعب ونجاحهم في تنفيذ واجباتهم وفق طريقة اللعب التي لعبنا بها .

وعن الحذر الذي ظهر في أداء الفريقين في اللقاء قال: أنا لا أوافق على ذلك، يجب أن نضع في اعتبارنا أن هذه المباراة هي مباراة قمة وكل فريق كان يلعب ساعيا للفوز لاعتلاء الصدارة، ونجح فريقنا في امتلاك الكرة والتحكم في مجريات اللعب ونجحنا في خلق فرص عديدة كما سبق الذكر، ولكن الحقيقة أن الجزيرة فريق كبير ويمتلك قوة هجومية ضاربة ومع ذلك نجحنا في الحد من خطورتهم .

وبسؤاله عن لعبه بطريقة تدل على أن هدفه كان عدم الخسارة أكثر من رغبة الفوز أوضح أن فريقه كان في الشوط الأول الأكثر استحواذاً على الكرة وخلق أكثر من فرصة كان أخطرها لمحمد الشحي وأخرى لسباستيان، مقابل فرصة واحدة لعلي مبخوت .

وعن سبب عدم البدء بعامر عمر من البداية قال: يرجع السبب في ذلك لإستراتيجية اللعب التي لعبنا بها في هذه المباراة فنحن نعرف أسلوب لعب الجزيرة الذي يعتمد على الهجوم من العمق عن طريق مبخوت وفوزينتش إلى جانب اعتماده على الضغط من على الأطراف ونجاحه في تنفيذ هذه الطريقة التي سجل منها أهدافا كثيرة، لذلك كان من الضروري تغيير طريقة لعبنا المعتادة من 4-3-2-1 إلى 4-4-2 بهدف امتلاك منطقة المناورة وإغلاق المنطقة أمام مرمانا مع إحكام الرقابة على مصادر الخطورة في الجزيرة، والضغط على ظهيري الجنب لمنعهم من إرسال الكرات العرضية، وبالفعل نجحنا في تطبيق تلك الطريقة وكنا الأفضل .

وكان بيسيرو قد بدا المؤتمر الصحافي بتقديم التهنئة لحكام وشعب الإمارات باليوم الوطني، وتمنى السعادة للجميع ومواصلة التقدم والرقي للإمارات .