بطولة «فزاع» لليولة الصيفية

تأهل كل من سيف سهيل السماحي وراشد سلطان الدرمكي الى الدور الثاني من الدورة العاشرة من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2015، والتي تقام برعاية ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتالي يكونا أول المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة.

جاء ذلك خلال الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت مساء الجمعة، في دبي فيستيفال سيتي مول بمشاركة أكثر من 500 ناشئ على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد هذه البطولة احتفالية سنوية بالتراث تسعى إلى نشر أحد أشكال الموروث المحلي بين الأطفال والنشء.

واستعرضت لجنة التحكيم المكونة من مسلم العامري وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين مهارات اليويلة من مختلف إمارات الدولة، الذين قدموا استعراضات خطفت أنظار الجمهور وحازت على إعجابهم قبل أن تختار الأفضل من بينهم للتأهل لمنافسات الجولة القادمة، وشارك في الجولة الأولى 10 ناشئين متميزين.

وهم: أحمد راشد التميمي من العين، خالد بن صالح المنهالي من المملكة العربية السعودية، ناصر سلطان الكتبي من العين، محمد علي الكتبي من العين، راشد سلطان الدرمكي من العين، ذيبان محمد الكتبي من العين، سيف سهيل السماحي من الفجيرة، حمد عيسى فولاذ من دبي، حمد عيسى المياله الكتبي من الشارقة، وأصغر المشاركين في الحلقة عبدالله ناصر الغفلي من عجمان.

وشهدت الجولة الأولى منافسات قوية بين العشرة المشاركين، وبعد وضع الدرجات النهائية لهم اختتمت الحلقة بتأهل سيف سهيل السماحي (13 عاماً) من الفجيرة بالمركز الأول، وتأهل راشد سلطان الدرمكي (10 أعوام) من العين بالمركز الثاني، ما يضمن للمتسابقين فرصة التنافس في المرحلة الثانية من البطولة، كما كان أداء أصغر متسابقي هذه الجولة وهو عبدالله ناصر الغفلي 5 سنوات بمثابة مسك ختام الحلقة.

وتفاعل الجمهور بشكل واضح معه ولم يتوقف عن التصفيق له والإشادة بأدائه وحركاته الصغيرة، وحصل في نهاية الحلقة على جائزة تشجيعية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وهي جائزة «أصغر متسابق في الحلقة».