فريق الأهلي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الخليج، التي ستكون أقرب إلى الفرصة الأخيرة لبعض الفرق من اجل الحفاظ على آمالها في تعديل المسار قبل وصول قطار المسابقة إلى المحطات الأخيرة .

وسيشهد اليوم اقامة 3 مباريات، تبرز فيها موقعة الجزيرة مع الأهلي في استاد محمد بن زايد، على أن يحل الوحدة ضيفا على الوصل المتوهج، بينما سيلتقي عجمان مع اتحاد كلباء في لقاء الفرصة الأخيرة .

أما يوم غد الجمعة، فسيحل العين المتصدر ضيفا على الظفرة، على ان يواجه الشباب ضيفه بني ياس، بينما يحل النصر ضيفا على الفجيرة على ان يلتقي الشارقة مع الإمارات .

سيكون استاد محمد بن زايد في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس مسرحا لأبرز مباريات الجولة 19 حين يلتقي الجزيرة الوصيف (36 نقطة) ضيفه الأهلي السادس (27 نقطة) في مباراة قد تحدد نتيجتها الكثير من معالم الموسم الحالي .

يدرك أصحاب الأرض أنهم سيخوضون اللقاء وظهرهم إلى الحائط، بعد الخسارة الأخيرة التي مني بها "فخر العاصمة" أمام العين مما تسبب في تراجع الفريق بفارق 6 نقاط عن الزعيم .

ومني الجزيرة بخسارتين متتاليتين أمام الظفرة والعين، مما سيضع الفريق أمام ضغوط كبيرة من اجل تجاوز قطوع الفريق الأحمر بسلامة حتى يضمن لنفسه فرصة الصراع على الدرع الغالية حتى الرمق الأخير . ويدرك المدير الفني البلجيكي انه بأمس الحاجة إلى اخراج اللاعبين من شبح الهزيمتين، وإلى ترتيب الأوراق الدفاعية جيداً بقيادة بشير سعيد الذي سيلاقي الفريق الذي دافع عن ألوانهم ذهابا، على ان يعمل جاهدا لضمان الحد من خطورة أوراق المنافس الرابحة .

وسيراهن المدرب مرة جديدة على فعالية الفريق الهجومية بقيادة الثنائي فوزينيتش والدولي علي مبخوت، إلى جانب لانزيني بينما لا يزال بتروبيا نقطة الضعف الأبرز في أداء الفريق .

ولا يحتاج الفريق سوى إلى نسيان الهزائم الأخيرة والبحث عن تحقيق الانتصار، خاصة وأن أي تعثر قد يساعد في إعلان العين بطلاً قبل أسابيع عدة من انتهاء المشوار، كما قد يؤدي إلى تعرض الفريق وجماهيره لخيبة أمل كبيرة بعد الصفقات العالمية التي ابرمت في ميركاتو الصيف .
وسيصطدم الجزيرة اليوم الخميس بالفريق حامل اللقب الذي قدم أمام الفجيرة في المرحلة السابقة الاداء الأفضل والأجمل له هذا الموسم، حين دك مرمى المنافس بالرباعية البيضاء .

واستطاع الفريق الأحمر ان يقدم أداءً متميزا على المستوى الهجومي، بعدما أوكل المدرب الروماي كوزمين إلى الكوري كوون مسؤولية قيادة خط الدفاع، لتلافي الأخطاء والسلبيات التي وضحت في المباريات الأخيرة .

ويعول الفريق على حالة التوهج التي بدا عليها الخماسي الهجومي المكون من المغربي اسامة السعيدي والبرازيلي ريبيرو والتشيلي خيمينز إلى جانب الثنائي الرائع والخطر إسماعيل الحمادي واحمد خليل .