الغولف

تستضيف مملكة البحرين منافسات " بطولة العالم العسكرية الثامنة للغولف " التي تنظمها " قوة دفاع البحرين" خلال الفترة من/ 13 / إلى /21 / من شهر نوفمبر الجاري .. بمشاركة نحو/ 16 / دولة من جميع أنحاء العالم وذلك ضمن أنشطة المجلس الدولي للرياضة العسكرية " السيزم ".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية " بنا " أن الإستضافة تؤكد أهمية الاستمرار بالمشاركة وتنظيم البطولات الرياضية التي من شأنها تطوير مستوى اللياقة البدنية للكوادر العسكرية وترجمة لتوجهات قوة الدفاع للمساهمة في إبراز موقع البحرين الريادي على خارطة تنظيم المحافل الرياضية الدولية إضافة إلى توضيح دعم قوة دفاع البحرين لعنصر الرياضة العسكرية ودورها في التواصل بين شعوب العالم قاطبة في جو من المحبة والإلفة بينهم وذلك تجسدا لشعار المجلس الدولي للرياضة العسكرية " السيزم " .. "الصداقة عبر الرياضة ".

ويشارك في فعاليات البطولة التي تقام على ملاعب النادي الملكي للغولف .. كل من باكستان وفرنسا ونامبيا واسبانيا وجنوب أفريقيا وتايلند وكندا والولايات المتحدة الأميركية بجانب هولندا وألمانيا ولاتفيا وبوتسوانا وأوغندا ونيجيريا إضافة إلى مملكة البحرين.

وتشارك تسع دول بفرق نسائية هم بوتسوانا وكندا وألمانيا ونامبيا وجنوب إفريقيا وتايلند ونيجيريا وأوغندا والولايات المتحدة الأمريكية ..

بينما اكتفت ست دول بالمشاركة كمراقبين وهم دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان والبرازيل وبولندا وأذربيجان.