الأمير الأردني علي بن الحسين

طلب الأمير الأردني علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم من «فيفا» التحقيق في اتفاقية التعاون المشترك بين الاتحادين الآسيوي والإفريقي للعبة، للتأكد من أن هذه الاتفاقية لا تخالف اللوائح والأعراف الانتخابية لـ«فيفا».

 

ووقّع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، ونظيره الإفريقي عيسى حياتو على اتفاقية تعاون في رواندا قبل شهر واحد فقط من الموعد المقرر لانتخاب رئيس جديد لـ«فيفا» في زيوريخ السويسرية في 26 فبراير المقبل. وقد ينتج عن الاتفاق توجيه أصوات إفريقيا وآسيا لدعم مرشح بعينه في انتخابات رئاسة «فيفا». ويتنافس الشيخ سلمان مع الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل والأمير علي بن الحسين ضمن قائمة تضم خمسة مرشحين في انتخابات رئاسة «فيفا»، إذ ينافسهم أيضاً الفرنسي شامبين والسويسري انفانتينو. ويخشى الأمير علي أن يكون الاتفاق بين الاتحادين يتضمن تشكيل تكتل للتصويت خلال الانتخابات الرئاسية لـ«فيفا». ويملك الاتحادان الإفريقي والآسيوي 100 من أصوات الجمعية العمومية لـ«فيفا» التي ستنتخب الرئيس الجديد (209 أصوات).

 

وقال الأمير علي في بيان: «دائماً كنت أشجع التفاهم بين الاتحادات القارية، لكن توقيت هذا الاتفاق يبدو كأنه محاولة فجة لترتيب كتلة تصويت».