علي بن الحسين

 دعا المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) الاردني علي بن الحسين الى ان يكون الاتحاد الدولي اكثر شفافية.

وقال الامير بن الحسين في تصريح نقلته وكالة الصحافة الاسترالية (اي اي بي) اليوم السبت "يميل الاتحاد الدولي الى ان يكون منظمة غير شفافة، لكنها اللعبة الاكثر شعبية في العالم، وينبغي ان نكون منفتحين ونعمل مع الجميع".

وعن الاصوات المحتمل ان ينالها من قبل الاتحادات الوطنية، قال الامير علي "لا افكر الان بعدد الاصوات، لدينا اشهر قليلة قبل الانتخابات .. لكني واثق بانهم اشخاص محترمون سيصوتون لما يرونه في مصلحة كرة القدم".

وجدد بن الحسين طلبه بنشر التحقيق الكامل للامريكي مايكل غارسيا في مزاعم فساد حول منح ملفي مونديالي روسيا 2018م وقطر 2022م.

ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه الرئيس الحالي للاتحاد السويسري جوزيف بلاتر بعد اعلانه رسمياً الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد والمقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ والتي ترشح لها ايضاً الفرنسي جيروم شامباني رغم الرفض الرسمي من القيادات الرياضية في آسيا .

يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الـ 15 الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.