الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس المجلس الرياضي العربي

 اعلن فى عمان اليوم عن إنشاء المجلس الرياضي العربي برئاسة الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز الذي سيتم تشكيل مكتبه التنفيذي مشتركاً بين اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية واتحاد الاتحادات الرياضية , وسيكون من أهم ما يوكل إليه من مهام هو الأشراف على الدورات الرياضية العربية , حيث تم تغيير مسمى ( مؤتمر الاتحادات الرياضية والنوعية العربية ) إلى مسمى ( اتحاد الاتحادات الرياضية ) .


جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الثاني والعشرين للاتحادات الرياضية والنوعية العربية الذي عقد تحت رعاية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن.


وقد ألقى الأمير طلال بن بدر كلمة أكد فيها أهمية استفادة الاتحادات الرياضية العربية من الخطوات التطويرية التي اتخذها اتحاد اللجان في تطوير العمل الإداري والفني ومن أهمها النظام الأساسي الموحد الأمر الذي يتطلب تطوير الأداء في الاتحادات الرياضية العربية والاستفادة أيضا من الخطة الإستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها الجمعية العمومية لاتحاد اللجان .
أشار إلى أنه سيتم عقد ورش عمل خاصة على هامش هذا المؤتمر تحت عنوان ( نحو شراكة فاعلة ) للاطلاع على آراء الاتحادات موضحا أن اتحاد اللجان ينتظره الكثير من التطلعات المستقبلة التي تمليها متطلبات العصر وتتلاءم مع جيل الشباب الرياضي وتقوية روابط العلاقة بين الاتحادات العربية والاتحادات القارية والدولية .


وعقب ذلك بدأت أعمال المؤتمر برئاسة الأمير طلال بن بدروقد تم ترشيح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية نائب رئيس اتحاد اللجان المستشار خالد زين الدين ليكون رئيسا لاتحاد الاتحادات الرياضية والنوعية العربية , وتم أيضا استعراض تقرير الأمين العام لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية عن أنشطة وبرامج الاتحاد ، وكذلك مناقشة الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين ، والاطلاع على عرض عن جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية لعام 2014م ، وعرض تقرير عن دورة دورة الألعاب الثانية للأندية العربية للسيدات في الشارقة 2014م .


وتم كذلك استعراض المقترحات المقدمة من اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات العربية ، إلى جانب عرض تقرير عن رابطة رواد الرياضة العربية المقدم من رئيس اللجنة التنفيذية المؤقتة للرابطة الدكتور محمد الرويشد وتم اعتماد الرابطة .


وفي ختام أعمال المؤتمر تقرر إقامة المؤتمر المقبل في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية باستضافة الاتحاد العربي للترايثلون .