اللاعب علي مبخوت

أشاد موقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بقدرات مهاجم المنتخب الإماراتي اللاعب علي مبخوت، وأكد فى تقرير مطول نشره على موقعه باللغة الإنجليزية قدرة علي مبخوت في مواصلة تألقه خلال نهائيات كأس آسيا المقرر انطلاقتها الشهر المقبل في استراليا على خلفية الأداء المبهر الذي قدمه اللاعب خلال بطولة خليجي" 22 "التي اقيمت في العاصمة الرياض واحتل فيها منتخب الإمارات المركز الثالث.

وأشار التقرير إلى أن علي مبخوت يسير في ذات الاتجاه الذي سبقه فيه عدنان الطلياني أسطورة كرة القدم الإماراتية الذي لقبه بلاعب القرن.

ووقف التقرير على أبرز ملامح مسيرة مهاجم منتخبنا منذ انضمامه لفريق الجزيرة في سن مبكرة تدرج خلالها على المراحل السنية قبل أن يخوض أول مباراة له مع الفريق الأول في عام 2008 وفوزه بعد ذلك بالألقاب مع النادي.

وتطرق التقرير إلى مسيرة مبخوت مع المنتخبات الوطنية حيث أشار إلى أن اللاعب دافع عن ألوان المنتخب في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012، وقدم نفسه بصورة قوية في المباريات الودية والبطولة الخليجية وآخرها في الدورة التي نظمتها المملكة العربية السعودية حيث نجح فى تسجيل سجل 5 أهداف توج على إثرها بلقب الهداف.