بطولة كأس الخليج

 أعلن في الرياض اليوم عن افتتاح الدورة الثانية والعشرين لكأس الخليج لكرة القدم التى تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي .

وأقيم حفل مبسط لافتتاح الدورة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض حضره ، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل السعودية ، سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين   .

  وحضر الحفل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورؤساء وفود الدول السبع المشاركة في البطولة . بعد ذلك ألقى سمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة خليجي 22 كلمة رحب فيها بالحضور ، مشيرا إلى أن هذا التجمع الخليجي العربي " يجسد تقارب أبناء منطقتنا الغالية، ويعزز محبتهم، ويقوي أواصر الأخوة والتماسك بينهم" . 

  وقال " تعتز المملكة باستضافتكم، واستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، وتتطلع لإنجاحه بإذن الله "، موضحا أن كأس الخليج أسهمت في انجازات ونجاحات المنتخبات القارية والدولية وأصبحت إحدى العلامات المضيئة في التاريخ الرياضي لمنطقة الخليج العربي .

  وطالب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالحفاظ على مكتسبات هذا التجمع الأخوي المميز وتعزيز أهدافه النبيلة ، وقال
 " هي مسؤوليتنا جميعاً مشاركين ومنظمين ، ولدي اليقين الكامل بإذن الله أن إخواني اللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية في المنتخبات المشاركة سيشكلون نموذجاً يعزز تقاربنا ويعكس مبادئ المنافسة الشريفة لهذه اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط شعوب الخليج".

بعد ذلك أعلن سمو الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بدء فعاليات دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم قائلاً " بسم الله الرحمن الرحيم ، يسرني أن أرحب بالجميع في المملكة العربية السعودية ، وعلى بركة الله أعلن افتتاح دورة كأس الخليج 22 مع دعواتي للجميع بمنافسة رياضية ممتعة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 وبعد رفع علم الدورة ، شاهد الحضور عرضا فنيا بعنوان (وحدة الخليج) شارك في أدائه الفنانان رابح صقر وحسين الجسمي والشاعر عبدالله أبو راس .

وفي الختام عزف السلام الملكي السعودي قبل أن تبدأ الفعاليات الرياضية لبطولة الخليج بمباراة الافتتاح بين مستضيف البطولة المنتخب السعودي ومنتخب قطر على ستاد الملك فهد الدولي الذي يستضيف البطولة التي تستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي .