الدوري الاسباني

وقعت لجنة دوري المحترفين بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي اليوم اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم لمدة 3 سنوات تشمل المجالات الإدارية والفنية والتسويقية والتنظيمية والتدريبية وذلك عقب اجتماعات تنسيقية وجلسات عمل عقدتها لجنة دوري المحترفين للاتفاق على بنود مذكرة التفاهم.

وقع الاتفاقية سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين و فرناندو سانزالمدير العام لرابطة الدوري الاسباني لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال سهيل العريفي خلال مؤتمر صحفي ان الاتفاقية الجديدة ستساهم في تطوير كرة القدم الإماراتية فنيا وتنظيميا وتسويقيا و إداريا مشيرا الى ان اتفاقية التعاون مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم مدتها 3 سنوات وتأتي في إطار الحرص على تطوير كرة القدم بالإمارات حيث تشمل إقامة مؤتمرات وورش عمل للمديرين التنفيذيين ورؤساء الأقسام وتنظيم برامج تبادل الخبرات في الأمور الفنية والمسابقات والتسويق الخاص بالبطولات وكذا الجوانب المالية والإدارية وإدارة الاستادات فضلا عن دورات عملية في تنظيم المباريات.

وأضاف العريفي أن الاتفاقية تنص أيضا على تنظيم مباريات ودية بين أندية دوري الخليج العربي والدوري الاسباني وتنظيم بطولات للاعبين الشباب من الجانبين الإماراتي والاسباني وعقد دورات تدريبية للمدربين الإماراتيين وتبادل الخبرات مع المدربين في الدوري الاسباني.

وعن استفادة أندية دوري الخليج العربي من هذه الاتفاقية قال العريفي ان هذه الاتفاقية ستتيح الفرصة أمام أندية دوري الخليج العربي للاستفادة من الانظمة والادوات الادارية المستخدمة من قبل الاندية التابعة للدوري الاسباني في برامج الشباب والتطوير الفني وأي فرص تدريبية جديدة قد يراها الطرفان لتطوير اندية المحترفين الاماراتية.

ومن جانبه قال مدير عام رابطة الدوري الاسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيرناندو سانز ان هذه الشراكة تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين ولتطوير مستوى كرة القدم من خلال الدعم المتبادل مشيرا الى ان الدوري الإماراتي استقطب ولا يزال العديد من النجوم العالميين سواء لاعبين أو مدربين .