نجم كرة القدم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا

 عاقب اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) نجم كرة القدم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا بإيقافه أربع مباريات دولية رسمية مع منتخب بلاده بعد واقعة طرد اللاعب خلال المباراة مع منتخب كولومبيا في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي. 

وتلقى اللاعب والمنتخب البرازيلي صدمة قوية بالعقوبة القاسية التي ستحرمه من استكمال مسيرته مع الفريق في البطولة الحالية حيث أنهت العقوبة مسيرته في كوبا أمريكا 2015. 

وأوضح الكونميبول أن اللاعب يستطيع تقديم طعن على العقوبة ولكن يبدو من الصعب أن يلحق نيمار بأي مباراة أخرى في البطولة الحالية علما بأن تطبيق العقوبة بأكملها يعني غيابه عن البطولة كلها بما في ذلك المباراة النهائية في حالة تأهل فريقه إليها. 

وكان غياب اللاعب عن مباراة فريقه المقررة غدا الأحد أمام فنزويلا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كوبا أمريكا الحالية أمرا محسوما ولكن لجنة الانضباط بالكونميبول قررت فرض عقوبة قاسية على اللاعب بإيقافه أربع مباريات منها مباراة الإيقاف التلقائي أمام فنزويلا إضافة لتغريمه عشرة آلاف دولار أمريكي لما بدر منه خلال مباراة كولومبيا. 

وشهدت المباراة أمام كولومبيا الإنذار الثاني لنيمار في البطولة ولكن اللاعب تعرض أيضا للطرد بعد انتهاء المباراة بفوز كولومبيا 1 / صفر يوم الأربعاء الماضي وذلك بسبب تعديه على أحد لاعبي الفريق المنافس خلال المناوشات بين اللاعبين عقب صفارة نهاية المباراة.