معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت

يشهد بمرسى مرجان مارينا في مدينة لوسيل في نوفمبر المقبل انطلاق أعمال معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت في نسخته الثانية تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الداخلية بمساحة 25 ألف متر مربع و10 آلاف متر خارج المرفأ ومن المتوقع أن يحقق المعرض مبيعات تصل إلى 300 مليون ريال بنسبة نمو تتجاوز الـ 50 % مقارنة بالمعرض السابق.
منصة المؤتمر الصحفي
وقد تأكّدت مشاركة أكثر من 30 جهة دوليّة فيه بما في ذلك عدد كبير من الجهات التي شاركت في نسخة العام الماضي، كما سيكون عدد القوارب واليخوت أكبر.
وبالإضافة إلى معرض المارينا والمنطقة الخارجيّة وأحواض السفن والقوارب وقسم المعدّات والخدمات، ستتضمّن نسخة هذا العام قسماً جديداً مخصصاً للمنتجات والخدمات الفاخرة، إلى جانب مركز إعلامي عائم وقاعة لكبار الشخصيّات هي الأروع في تاريخ معارض القوارب العالميّة.
كما سيتمّ عرض 60 قارباً ويختاً في المعرض، بما في ذلك "أزيموت" و "سي راي" و"برينسيس" و "فيريتي" و "ريفا" و "جلف كرافت" و "صنسيكر" و "برستيج" و "إيتاما" و "أس مارين" و "سان لورينزو" و "بينيتي" و "صنريف" و "إيسن ياتس" و"أريس" و "لاجون" و "آمر ياتس" و "كرانكي" و "إيفرجلايدز".
وصرّح المهندس فيروز الحميدي، مدير مركز أعمال الوسيل: إنّه لشرف عظيم لنا أن نشارك مرّة أخرى في تنظيم هذا المعرض العالمي. ونفتخر باستضافة معرض قطر الدولي للقوارب للسنة الثانية على التوالي في الوسيل مارينا.

    الحميدي: المعرض منصة مثالية لإبراز المنتجات الجديدة وتقييم اتجاهات السوق
وقال " إن معرض قطر للقوارب واليخوت مناسبة مرموقه تقترن دائما بالتميز والفخامة والابتكار مشيراً إلى أن المعرض بمثابة منصة لعرض المنتجات الجديدة وتقييم اتجاهات السوق وتكوين علاقات دائمة بين رواده متوقعا أن يكون المعرض في 2014 أفضل من المعرض السابق نظراً لمشاركة عدد أكبر من الشركات العارضة وتقديم باقة شيقة من الفعاليات والأحداث.
وأشار يان - ويم ديكر، العضو المنتدب لشركة ناقلات دامن شيبياردز قطر: "كشركة عالمية رائدة ومنشآتنا المتميزه لبناء السفن من الحديد الصلب والألومنيوم والزجاج البلاستيكي المقوى يصل إلى 170 مترا في الطول، يمكننا أن نرى قطر بحاجة أن يكون لها معرض دولي خاص بها، وعرض للعالم قدرات المؤسسات المحلية في قطر ومنطقة الخليج ككل. إن معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت هو الوسيلة المثالية لتحقيق هذا الهدف، ونتمنى لهم كل النجاح والتوفيق.
إلى ذلك، ارتفع عدد طلبات رعاية المعرض، الذي تلقّى دعماً جلياً من عدد من الشركات والجهات الحكوميّة المرموقة، بما في ذلك: مدينة لوسيل، شركة الديار القطريّة – التي ستستضيف المعرض – ومرجان ماريناس، وهي شركة رائدة في قطاع الأحواض وخدمات الإدارة، والخطوط الجوية القطرية وهي شركة الخطوط الجوية الرئيسيّة للحدث، إضافة إلى مجلّة المعرض الرسميّة "عالم اليخوت والقوارب" ومجلّة "سور لا تير"، و"أوليس ناردان" الساعة الرسمية للمعرض.
وأكّد واين شيبيرد، المدير العامّ لمرجان ماريناس – مدينة لوسيل: "إنّه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت مرّة جديدة بصفتنا المضيف الرسمي لهذا الحدث المرموق. يكمن دورنا في دعم القطاع البحري في قطر وتعزيز دور الجهات الدولية فيه. وبعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المعرض، فنحن على قناعة أنّ معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت يلعب دوراً محورياً في دعم النموّ المستمرّ للقطاع ولثقافة القوارب في قطر."
وتحضيراً لمعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت، قامت مرجان ماريناس – مدينة لوسيل بتوسيع قدرتها الاستيعابيّة لتصل إلى 48 مرسى بحلول بداية المعرض. كما يقوم مسؤولو المارينا بحفر قعر البحر لزيادة عمقه بمسافة متر ونصف للسماح باليخوت الضخمة التي يصل طولها إلى 45 متراً بدخول الحوض والوصول إلى المراسي المخصصة لها في المارينا. إلى ذلك، ستبدأ مرجان ماريناس – مدينة لوسيل قريباً بتقديم خدمة إعادة التزوّد بالوقود، وذلك عبر محطّة فائق التطوّر مخصصة لهذه الخدمة.
وأشار نائب الرئيس الأوّل للشؤون التجارية في الخطوط الجوية القطريّة إيهاب أمين: "يسرّ الخطوط الجويّة القطريّة أن تكون من الجهات الراعية لمعرض قطر الدولي الثاني للقوارب واليخوت بصفتها شركة الخطوط الجوية الرسمية للمعرض. هذه المعارض العالميّة هي خير دليل على قدرة دولة قطر على تنظيم الفعاليات الرفيعة المستوى على الساحة العالميّة، مما يضمن تعزيز سمعة دولتنا كوجهة رئيسيّة للأعمال والترفيه والتعليم والرياضة."
وصرّح السيد فيصل ميقاتي، نائب رئيس شركة سنو كومز، أنّ عدد الشركات المشاركة في المعرض مستمرّ وفي ارتفاع، وقد تخطّى جميع التوقّعات مرّة جديدة، مضيفاً: "أدركنا منذ البداية أنّ معرض قطر الدولي للقوارب لم يكن مجرّد حدث منفرد، بل يمكنه أن يتحوّل إلى حدث سنوي ناجح مع مرور السنوات."
وأضاف السيد ميقاتي: "نحن فخورون بقرار معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس وزراء وزير الداخلية بمنحنا دعمه الكامل بعد النسخة الأولى مع المعرض. وما التزايد الكبير في عدد الجهات المشاركة في النسخة الثانية من المعر