النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم "ريال مدريد" بعيد ميلاده الثلاثين، الخميس، وقد حقق الكثير من الإنجازات على الصعيد الشخصي، وأيضاً مع الأندية التي لعب لها.
 
 ويرصد "مصر اليوم" أهم الأشياء التي حققها "الدون" طوال مسيرته الكروية لمناسبة عيد ميلاده.
 
 ولد رونالدو فى الخامس من فبراير عام 1985 بجزيرة "ماديرا" البرتغالية، وبدأ الكرة منذ سن صغير في الجزيرة مع نادي "ناسيونال ماديرا"، قبل أن يلتحق في أكاديمية "سبورتنج لشبونة" عام 1997.
 
وأستمر رونالدو مع "لشبونة" حتى العام 2003، حين أنتقل إلى "مانشستر يونايتد" مقابل 12,24 مليون جنيه إسترليني، ولعب رونالدو بقميص اليونايتد 292 مباراة سجل فيهم 118 هدف، وساهم في حصول الفريق على عديد الألقاب، أهمهم ثلاثة بطولات دورى إنجليزي ممتاز، ولقب دوري أبطال أوروبا عام 2008، وكأس العالم للأندية في ذات العام.
 
أما في  صيف 2009 ، أنتقل رونالدو من "مانشستر يونايتد" إلى "ريال مدريد" في صفقة قياسية وقتها بلغت 94 مليون يورو، ولعب للفريق حتى الأن 277 مباراة، سجل فيهم 288 هدف في مختلف المسابقات، وحقق مع الفريق الملكي بطولات مهمة، أبرزهم لقب الدوري الأسباني، وكأس ملك أسبانيا مرتين، دوري أبطال أوروبا 2014، وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في ذات العام.
 
ومع منتخب البرتغال، لم يكن لرونالدو أشياء ملموسة، كان أبرز ما حققه مساعدة البرتغال على الوصول لنصف نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا، والحصول على المركز الرابع.
 
وعلى المستوى الشخصي، حقق رونالدو إنجازات كثيرة أهمها على الإطلاق ظفره ثلاث مرات بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.