جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي،أسماء 25 فائزًا في  الفئات 19 للدورة السادسة للجائزة الكبرى ،المخصصة للإبداع في العمل الرياضي،على أن يتم توزيع الجوائز في الحفل المقرر عقده في 14كانون الثاني/ يناير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
 
وتم اختيار الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ،لجائزة الشخصية الرياضية المحلية،تقديرًا لدور طيران الإمارات في رعاية أكبر الأندية العالمية في كرة القدم،وإسهاماته في إثراء الحركة الرياضية بالدولة .

كما تم اختيار محمد روراوة من الجمهورية الجزائرية،لجائزة الشخصية الرياضية العربية، تقديرًا لجهوده في دعم الرياضة العربية والارتقاء بها،واختيار الأمير ألبرت الثاني من فرنسا موناكو،في الشخصية الرياضية الدولية لإسهاماته في نشر ممارسة الرياضة وتطويرها على مستوى العالم .

وفازت رانيا علواني من جمهورية مصر العربية،بجائزة الشخصية الرياضية العربية النسائية التي أسهمت في إثراء حركة رياضة المرأة، وهي الفئات التقديرية التي تمنح للشخصيات التي يقوم مجلس أمناء الجائزة باختيار الفائزين فيها دونما تقديمهم ملفات للترشيح،تقديرًا لدورهم في تطوير الحركة الرياضية،وإنجازاتهم المشهودة على مدار السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ،عقد أمس الثلاثاء،في فندق جراند حياة دبي في رئيس مجلس أمناء الجائزة، حضور المهندس مطر الطاير،وأمين عام مجلس دبي الرياضي،سعيد حارب ،وعدد من أعضاء مجلس الأمناء،وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية في الدولة .