الأمين العام للاتحاد بالوكالة محمد عبدالله بن هزام

أسدل الستار على الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي استمرت خمسة أيام، خضع خلالها المشاركون لمحاضرات عملية وأخرى نظرية في ملعب النجيل الصناعي .
ومنح الأمين العام للاتحاد بالوكالة محمد عبدالله بن هزام شهادات للمشاركين، فيما قدم للسلوفاكي أليكس فنسال محاضر الدورة درعاً تذكارية وفانلة المنتخب الوطني، كما شكره على تقديمه لعصارة خبراته للمشاركين .
يذكر أن الدورة شارك فيها 28 مدرباً، واختصت بآخر مستجدات عالم تدريب حراس المرمى التي رصدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال مباريات مونديال كأس العالم الذي أقيم منتصف العام الماضي في البرازيل، وتوج المنتخب الألماني باللقب بعد الفوز على الأرجنتين .
وأعرب حسن إسماعيل مدرب حراس منتخب الإمارات الأول عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة التدريبية التي عقدت على مدار خمسة أيام بمقر اتحاد الكرة بدبي، لافتاً إلى أنها حققت نجاحات كبيرة ومنحتهم فرصة التعرف إلى كل ما هو جديد في عالم التدريب .
وأضاف "كان التركيز على حراس المرمى خلال مباريات مونديال البرازيل، ولقد وقفنا بصورة أكبر على التألق اللافت لمانويل نويَر حارس المنتخب الألماني" .
وبدوره أكد مدرب حراس المنتخب الأولمبي ناصر خميس  أنهم استفادوا كثيراً من المحاضرات التي تلقوها خلال الدورة، معرباً عن أمله في أن تتواصل الدورات بصورة مستمرة حتى يتمكنوا من الحصول على كافة المستجدات التي قد تطرأ في عالم التدريب .
ويشكل يوسف عبدالله المنصوري، وهو مدرب حراس نادي رأس الخيمة المنافس في دوري الدرجة الأولى، ظاهرة تستحق التوقف عندها في عالم التدريب، كونه مدرب الحراس الوحيد الذي يعمل في دوري الدرجة الأولى عكس الأندية التي فضلت الاعتماد على الكادر الأجنبي، لكن النادي الخيماوي الذي يتولى تدريبه الوطني حسن إبراهيم فضل الاستعانة بخدمات المنصوري ليشرف على الحراس .
واتجه يوسف للتدريب بعد أن خلع قفازيه عقب مسيرة طويلة مع نادي رأس الخيمة الذي لعب معه خلال الفترة من 1998 إلى ،2010 خاض خلالها فترة إعارة مع نادي دبا الحصن في موسم ،2004 وبدأ عمله كمدرب حراس في عام 2011 مع فريق الناشئين برأس الخيمة تحت (17 سنة) ومن ثم انتقل لفريق (19 سنة)، ويعمل حالياً مع الفريق الأول ويقول "إنها فرصة مميزة لأواصل شغفي بالتواجد في عالم كرة القدم" .
ومنذ احترافه لعالم التدريب شارك في العديد من الدورات التطويرية المحلية والخارجية في قطر بجانب دورة في نادي (امبولي) المنافس في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، كما يمتلك الرخصة التدريبية (C)، ويطمح حالياً لأن ينضم في يوم من الأيام إلى أحد الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية .