المدير الفني لمنتخب إيطاليا أنطونيو كونتي

حث المدير الفني لمنتخب إيطاليا أنطونيو كونتي مشجعي بلاده على الحضور بكثافة لمؤازرة الفريق في المباراة الودية التي ستنعقد مساء اليوم الثلاثاء ضد إنجلترا في مدينة "تورينو".

 وكان كونتي قد تلقى تهديدات بالقتل من جماهير "يوفنتوس" بعد إصابة في الركبة تعرّض لها نجم "السيدة العجوز" كلاوديو ماركيزيو في تدريبات "الأزوري" الإعدادية لمواجهة بلغاريا ضمن تصفيات أمم أوروبا "يورو 2016" والتي انتهت السبت الماضي بتعادل الجانبين بهدفين لكل منتخب.

 ويعاني كونتي على صعيد التصفيات، خاصة مع إعترافه بأن كرواتيا التي تلعب مع إيطاليا في المجموعة الثامنة تعد متفوقة في المستوى والنتائج على "الطليان".

 وتتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة بـ13 نقطة بفارق نقطتين عن إيطاليا الوصيفة.

 وذكر كونتي عن هذه الوضعية: "هذه الفترة تعد غريبة لنظام الكرة الإيطالية، علينا أن نكون متواضعين، لتقييم وضعنا الحالي، والبحث عن الكيفية التي تمكننا من التعامل مع هذا الواقع".

 وأضاف: "يجب علينا ألا نُفاجأ بأن منتخبًا مثل كرواتيا يتفوق علينا، لقد أظهروا ذلك على أرض الملعب، في المباراة التى لعبنا فيها أمامهم".

 وأردف: "علينا أن نتحلى بالصبر، وأن نفهم حقيقة الوضع، كان هناك دوران كبير من حيث اللاعبين والخبرة في كل مستوى، وكلما كان هناك دوران كبير بين الأجيال، فإن الأمور تحتاج إلى صبر".