أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

 اختتمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مشاركتها في مؤتمر الجمعية الأوروبية للإدارة الرياضية بمخرجات إيجابية ومكتسبات إدارية وتطبيقات احترافية جديدة لتعمل على تنفيذها في برامج مسابقاتها وخطط بطولاتها ومؤتمراتها الداعمة للارتقاء برياضة المرأة الإماراتية.

مثل الأكاديمية في المؤتمر الدولي كل من مريم العميرة مديرة إدارة التدريب في الأكاديمية ونيفيلي شندروجاني منسق أحداث رياضية وتعليمية بهدف الاستفادة من أحدث الدراسات والخبرات العالمية وتعزيز تواصل الأكاديمية مع أهم الخبراء والرياضيين وتفعيل حضورها في المؤتمرات والندوات الدولية.

وأقيم المؤتمر بنسخته الـ 22 على مدى أربعة أيام في مدينة كوفنتري في المملكة المتحدة تحت إشراف الجمعية الأوروبية للإدارة الرياضية ووسط مشاركة ابرز الخبراء والأكاديميين من مختلف الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية .

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز وتشجيع الدراسة والبحث العلمي والكتابة العلمية في إدارة الرياضة والعمل على تسهيل وتطوير تبادل المعلومات ونشر أفضل الممارسات والتواصل مع المنظمات الأعضاء لدعم جمعيات ومنظمات الإدارة الرياضية والسعي لتسهيل تبادل الخبرات العملية والعلمية في مجال الإدارة الرياضية ونشر وإيصال تعاليم وأنشطة الجمعية الأوروبية للإدارة الرياضية لعموم أوروبا والعالم والعمل على صيانة وتطوير قواعد البيانات والمواقع الإلكترونية والمواد الإعلامية الأخرى والبيانات عن الإدارة الرياضة.

وأعربت مريم العميرة عن ارتياحها الكبير للنتائج التي خرج بها المؤتمر الدولي والتوصيات المهمة التي ساهمت في إثراء رسالة وأهداف المؤتمر الذي ينعقد سنويا.

وأوضحت أن المحور الرئيسي للمؤتمر كان حول " الأثر الاجتماعي والاقتصادي للرياضة " الذي بات حاضرا في مجمل الأطروحات الفكرية عند تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة.

وقالت إن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والمناسبات العالمية من شأنها تحقيق الاستفادة من التجارب والخبرات العملية التي قدمت خلال المؤتمر والسعي في الوقت نفسه إلى تطبيق ما يصلح منها بهدف الارتقاء المستمر بقطاع رياضة المرأة.

وأضافت أن وفد الأكاديمية انتهز فرصة وجوده في المؤتمر وعرف بدور الأكاديمية وأهدافها وخططها المستقبلية إلى جانب توجيه الدعوة لأهم الخبراء والمحاضرين العالميين لحضور جلسات مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة الذي يقام خلال يومي 4 و5 مايو المقبل في أبوظبي تحت إشراف وتنظيم الأكاديمية