لاعبي الشارقة

اختتم الدور الأول (مرحلة الذهاب) لدوري رجال السلة أمس الأول الاثنين بمشادة وصلت إلى التشابك بالأيدي بين لاعبي الشارقة والجزيرة قبل دقيقة ونصف من نهاية لقائهما، الذي انتهى شرقاويا وبفوز مستحق 91-67 بعد مباراة كان خلالها الملك المضيف هو الأفضل والأحق بالفوز بنقطتي المباراة .
وكانت المباراة شهدت أحداثاً مثيرة ومشادات واعتراضات بين لاعبي الفريقين ترتب عليها أخذ مجموعة من القرارات من جانب حكام المباراة استبعد على أثرها أكثر من لاعب عن إكمال المباراة، وشهدت ختاما دراميا بتلاحم لاعبي الفريقين أمام غرف خلع الملابس بالصالة الشرقاوية، ويتوقع أن تسفر نتائج تقرير المراقب الدولي حسين البلوشي عن ايقافات بالجملة سوف تطال عدداً كبيراً من لاعبي الفريقين .
وبالعودة إلى المباراة فقد تسيدها فريق الشارقة المضيف من بدايتها إلى نهايتها التي خرج منها فائزاً بفارق 24 نقطة وبنتيجة 91-،76 فتقدم في نهاية الفترة الأولى 34-،21 والثانية 22-،13 وخسر الثالثة 15-،19 وعاد وفاز بالفترة الأخيرة 20-14 .
أدار المباراة الطاقم الدولي المكون من محمد ريان، وعامر سيجري وسالم الزعابي الذين اتهموا من قبل مسؤولي الفريقين بعدم قدرتهم على ضبط إيقاع المباراة والخروج بها إلى بر الأمان، فكان ما كان من أحداث غير لائقة من جانب لاعبي الفريقين .
وفي صالة نادي الوصل لقي أصحاب الأرض خسارة ثقيلة أمام فريق الأهلي وبفارق 20 نقطة، 74-،94 أكد من خلالها فرسان الأهلي جدارتهم بصدارة الدور الأول للمسابقة من دون أي خسارة، وظهر من خلالها تواضع مستوى فريق الوصل الذي خسر المباراة بفارق كبير (20 نقطة) وهو الفارق الذي لا يليق باسم ومكانة وتاريخ الفهود في كرة السلة .
سيطر الأهلي على مجريات المباراة من بدايتها إلى نهايتها ففاز بنتائج الفترات الأربعة لها 30-،25 و21-،19 و24-،15 و19-15 .
من جانب آخر، ستتوقف المسابقة حتى يوم 28 يناير/كانون الثاني المقبل، وتستأنف في أعقاب تنظيم بطولة دبي الدولية المقرر أن تقام في المدة من 15 وحتى 25 يناير المقبل بصالة النادي الأهلي .