فريق أبوظبي للمحيطات

 احتل فريق أبوظبي للمحيطات - الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة - المركز الثاني في المرحلة الثالثة من سباق فولفو للمحيطات المقامة حاليا في مدينة سانيا في الصين .. ليحل في المركز الثاني في الترتيب العام للسباق.

وجاء فريق أبوظبي في المركز الثاني بفارق ساعات قليلة عن الفريق الصيني " دونغ فنفغ " الذي تصدر المرحلة الثالثة مع وصوله خط النهاية في موطنه الجزيرة الصينية " سانيا " حيث قطع الفريق الصيني مسافة عشرة آلاف كيلومتر في 23 يوما و 13 ساعة و 31 دقيقة.

ومع ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم وصلت الفرق الثلاثة الأولى إلى خط النهاية حيث كان بانتظارها جمهور غفير من المتابعين والأهالي الذين استقبلوا البحارة بحفاوة .

و أعرب عادل خالد قائد فريق أبوظبي عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز وقال " أنا سعيد جدا وفخور برفع علم الإمارات احتفالا بهذا الإنجاز الكبير .. لقد كانت مرحلة غاية في الصعوبة وطويلة وشاقة.. واجهتنا العديد من التحديات خصوصا عند عبورنا قناة سنغافورة بسبب ازدحامها بالعبارات والناقلات التجارية وكان الإبحار في تلك المنطقة خطيرا بالفعل وبشكل عام كانت مهمتنا صعبة لذا أنا سعيد بوصولنا ضمن المراكز الأولى وسعيد بوصولي أخيرا إلى الميناء" .

وأوضح أنه خلال المسافة الأخيرة من المرحلة تباطأت سرعة الأسطول مع اقترابها من السواحل الصينية بسبب تراجع سرعة الرياح مما شكل تحديا للفرق في المحافظة على مراكزها .

واستطاع الفريق الصيني الشاب من احتكار الصدارة والمحافظة عليها منذ اليوم الثالث وحتى خط النهاية من المرحلة التي انطلقت أول شهر يناير الجاري من العاصمة الإماراتية أبوظبي ليحقق بذلك فوزا تاريخيا هو الأول لفريق صيني على مدى عمر السباق العريق البالغ 41 عاما.

يذكر أن أي فريق صيني آخر لم يتمكن قبل اليوم من تصدر أي مرحلة من مراحل السباق بالرغم من المشاركة الصينية في نسختين سابقتين من السباق بين عامي 2008-2009 و 2011-2012 ليصبح بذلك فريق " دونغ فنغ " بقيادة الفرنسي المخضرم تشارلز كولديير صاحب السبق في هذا الإنجاز التاريخي .