أبوظبي تحتضن مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة ان مضمار نادي أبوظبي للفروسية سيحتضن في 10 نوفمبر القادم نهائيات النسخة السادسة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والذي يتألف من كاس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" وبطولة "ام الامارات" للفرسان المتدربين "افهار" الى جانب المؤتمر الدولي لـ "أم الإمارات" لمدارس تطوير وتنمية مهارات الفرسان.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية خلال مؤتمر صحفي أمس ان هناك 200 فارس و 200 فارسة شاركوا في السباقات من 56 دولة سوف يحضرون إلى النهائيات في ابوظبي حيث ستشارك 16 فارسة في نهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" والتي تعد اغلى واكبر سلسلة لسباقات السيدات على صهوات الخيول العربية في العالم.

وأضافت بانه بناء على رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة خصصت جائزة مالية وقدرها 30 ألف يورو للفارسات المتدربات الى جانب 30 ألف يورو للفارسات المحترفات.

وأشارت الى ان النسخة السابعة سوف تشهد 16 سباقا لكأس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أبرزها في مضمار لوس اليمتوس في أميركا وخصصت له جائزة مالية قدرها 800 ر47 دولار.

وعبر الشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار عن فخر الشركة لرعاية المهرجان والاستمرار في الدعم للنسخة السابعة في العام المقبل .. متمنيا النجاح والتوفيق للفريق العامل ولتضافر الجهود بين المنظمين والرعاة من اجل نجاح هدف المهرجان في رقي شريحة الخيول العربية الاصيلة التي هي جزء من تراث الاجداد والاباء.

وفي الاطار ذاته اكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي دعم المجلس لنشاط الفروسية في ابوظبي والعالم لأهمية الخيول العربية فيما اعربت لولوه العوضي عضو مجلس الشوري في مملكة البحرين عن سعادتها لهذه المبادرة والجهود المبذولة لتطوير صناعة الخيل خاصة السباقات النسائية .

كما اعرب مبارك النعيمي مدير ادارة الترويج الخارجي في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة عن فخر الهيئة بتنظيم المهرجان في جميع انحاء العالم فيما اكد سيف الراشدي ممثل شركة ابوظبي للمعارض "ادنيك" دعم الشركة للمهرجان داخليا وخارجيا .

وأكد نديم لحد ممثل طيران الإمارات الناقل الرسمي للمهرجان أن رعاية طيران الإمارات لسباقات الفروسية عامة وسباقات السيدات يأتي حرصا منها على التواجد في كل مكان لرفع أسم دولة الإمارات العربية المتحدة فيما اعربت سوزانا سانتسون الامين العام للاتحاد الدولي للهواة عن فخر الاتحاد بان يكون جزءا من هذه السلسلة التي تتطور بشكل كبير خاصة سباقات السيدات التي بدأت قبل 3 سنوات.

واعرب جان زوارفسكي ممثل بولندا التي تستضيف المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية في وارسو 2015 عن الفخر لاختيار بلاده لاحتضان المؤتمر العالمي الي جانب السباق النهائي لبطولة التاج الثلاث لكأس زايد .