مشاركة ابناء الامارات في ذخر 4

اختتمت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة اليوم في مقرها بدبي المرحلة الأخيرة لاختبارات قياس القدرة على القيادة للراغبين بالمشاركة في النسخة الرابعة للبرنامج الوطني للقادة الشباب "ذخر" من أبناء الوطن الذين تتراوح أعمارهم بين 15-18 سنة حيث بلغ عددهم 400 شاب وفتاة من مختلف إمارات الدولة .وسيتم الإعلان عن المشاركين قبل انطلاق البرنامج في كانون الاول المقبل.

وقال خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة إن هذا البرنامج يعد مضمارا حيا لاكتشاف الطاقات القيادية الكامنة في شباب الإمارات والعمل على صقلها وتنميتها وفق أسس ومعايير عالمية تساهم في صنع الشخصية القيادية التي تعينهم على مواجهة المستقبل والمشاركة في صنع القرار لتحقيق رؤية الإمارات 2021 .

وأضاف المدفع أن الهيئة ومنذ الوهلة الأولى لبزوغ نجم هذا البرنامج القيادي "ذخر" في دورته الأولى تحرص على انتقاء نخبة من خيرة شباب الوطن بعد خضوعهم لعدد من الاختبارات والمقابلات بهدف ضمان الوصول إلى الأهداف المرجوة بطريقة سليمة وصحيحة.

وأشار إلى أن أهم الأهداف تتمحور حول ترسيخ المسؤولية الفردية والاجتماعية تجاه الوطن وتمكين الشباب من المهارات القيادية والفكرية اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل ..معربا عن سعادته بهذا الإقبال الذي يترجم حرص أبناء الإمارات على المشاركة في دفع عجلة النمو والتطور من خلال صقل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم التي ستعزز من أدائهم المهني مستقبلا .

من جانبه قال راشد غانم الشامسي رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ البرنامج إن الاختبارات الترشيحية أقيمت على ثلاث مراحل متفرقة الأولى كانت عبارة عن امتحان تحريري لعدد من الأسئلة التي وضعتها لجنة أجنبية متخصصة في القدرات القيادية بعد أن تمت ترجمتها للعربية وتعديلها بما يتوافق مع هوية الإمارات وتقاليدها الأصيلة بالإضافة إلى المعلومات الوطنية.

وأشار رئيس اللجنة أن المرحلة الثانية من الاختبار للبرنامج الوطني للقادة الشباب ركزت على التعريف بالذات من خلال ورقة كتب عليها من أنت؟ ليقوم المشارك بتعريف نفسه في صفحة واحدة لمعرفة وقياس القدرات الاتصالية والتسويقية للمشارك بالإضافة إلى نقاط القوة الكامنة لديه لتعزيزها بعد عرضها على المشرفين الذين سيرافقونهم طيلة فترة البرنامج.

وأضاف الشامسي أن المرحلة الأخيرة كانت عبارة مقابلات فردية أمام لجنة التقييم المكونة من الدكتور هند البدواوي الإخصائية النفسية والمستشارة التربوية وسلماء الغفلي منسقة أنشطة ثقافية والأخصائي الشبابي مأمون الضروس وشيخة المربحاني مشرفة فئة الفتيات.